نابولي يقيل أنشيلوتي وغاتوزو يستعد لخلافته

نشر في 12-12-2019
آخر تحديث 12-12-2019 | 00:00
أنشيلوتي يصافح لاعبيه بعد المباراة أمام جينك في دوري الأبطال
أنشيلوتي يصافح لاعبيه بعد المباراة أمام جينك في دوري الأبطال
أقال نادي نابولي الإيطالي ليل أمس الأول مدربه كارلو أنشيلوتي بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، رغم الفوز في الأمسية ذاتها على غنك البلجيكي 4-صفر والتأهل للدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وأورد النادي الإيطالي، عبر حسابه في "تويتر"، أنه "اتخذ قرار الافتراق مع مدرب الفريق الأول كارلو أنشيلوتي"، مؤكداً أن "الاحترام المتبادل بين النادي ورئيسه أوريليو دي لورنتيس وكارلو أنشيلوتي لن يتغير".

وأتت الخطوة بعد وقت وجيز من تحقيق نابولي فوزه الكاسح على ضيفه البلجيكي، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في دور المجموعات بدوري الأبطال، والذي أتاح للفريق الإيطالي التأهل إلى ثمن النهائي كثاني المجموعة، برفقة ليفربول الإنكليزي حامل اللقب، والذي فاز أيضاً على مضيفه سالزبورغ النمساوي 2-صفر.

لكن فوز نابولي الإيطالي كان الأول له في آخر عشر مباريات في مختلف المسابقات. وكان مصير المدرب البالغ من العمر 60 عاماً، قد شكل عنوانا للعديد من التقارير الصحافية في الأيام الماضية، لاسيما في ظل تراجع نتائج وصيف بطل الدوري الإيطالي على المستطيل الأخضر، والحديث عن مشاكل عدة بين الإدارة من جهة، والمدرب واللاعبين من جهة أخرى.

وشكل مستقبل أنشيلوتي مادة دسمة في التصريحات الصحافية بعد المباراة ضد غنك. وردا على سؤال عما اذا كان قد يبادر هو إلى الاستقالة، رد أنشيلوتي: "استقالة؟ أنا لم أستقل في حياتي، ولن أقوم بذلك أبدا".

وأضاف: "على إدارة النادي أن تجري تقييمها للأمور"، مشيرا ـــ قبل إعلان إقالته ـــ إلى أنه من المقرر أن يجتمع الأربعاء مع دي لورنتيس.

ويعد أنشيلوتي من أبرز المدربين على الساحة الأوروبية، وتولى تدريب نابولي في صيف 2018، بعد مسيرة أشرف خلالها على أندية كبرى في القارة، أبرزها يوفنتوس وميلان في إيطاليا، وريال مدريد الإسباني، وباريس سان جرمان الفرنسي، وتشلسي الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني.

وأحرز المدرب المخضرم سلسلة ألقاب في مسيرته، أبرزها لقب مسابقة دوري الأبطال ثلاث مرات (مرتان مع ميلان ومرة مع ريال مدريد).

وأشارت تقارير صحافية إيطالية إلى أن جينارو غاتوزو، المدرب السابق لميلان والذي دافع سابقاً عن ألوان النادي اللومباردي في إشراف أنشيلوتي، هو أبرز المرشحين لخلافته على رأس الإدارة الفنية لنابولي.

وتراجع نابولي الذي حل وصيفا ليوفنتوس في الدوري الإيطالي في الموسمين الماضيين، إلى المركز السابع حاليا برصيد 21 نقطة من 15 مباراة، بفارق 17 نقطة عن المتصدر إنتر ميلان.

وتطرق أنشيلوتي في مؤتمره الصحافي الاثنين عشية مباراة غنك، الى احتمال إقالته بالتأكيد أن "حقيبة المدرب جاهزة دائما، لا يمكن إفراغها".

وأضاف: "أعتقد أنه من الطبيعي جداً أن تطرح الأسئلة حول المدرب في وضعية مماثلة. أنا جاهز، سبق أن اختبرت هذه التجربة"، مؤكدا: "لا أخشاها، ولست قلقاً من إمكانية إقالتي من جانب النادي".

back to top