أرسنال يحسم «ديربي» لندن في 9 دقائق

نشر في 11-12-2019
آخر تحديث 11-12-2019 | 00:05
فرحة لاعبي أرسنال بعد إحراز الهدف الثاني
فرحة لاعبي أرسنال بعد إحراز الهدف الثاني
قلب فريق أرسنال تأخره بهدف أمام مضيفه ويست هام يونايتد إلى الفوز 3-1، أمس الأول، في المرحلة الـ16 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وضع أرسنال حداً لسلسلة نتائجه المخيبة، بعدما قلب تخلفه أمام مضيفه وست هام بهدف إلى فوز مستحق 3-1 في "ديربي" لندن، في ختام مباريات المرحلة 16 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وبدا أن فريق شمال لندن يتجه لخسارته الثانية تواليا في ثلاث مباريات في الدوري بقيادة مدربه المؤقت السويدي فريدي ليونغبرغ، الذي حل بدلا من الاسباني إوناي إيمري المقال من منصبه الاسبوع الماضي، غير أن الصورة التي ظهر بها في الشوط الثاني حالت دون سقوطه، بعدما سجل ثلاثة أهداف في تسع دقائق تناوب عليها البرازيلي الشاب غابريال مارتينيلي (60) والإيفواري نيكولا بيبي (66) والغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ ثالث ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا (69).

وكان وست هام افتتح التسجيل عبر المدافع الإيطالي المخضرم أنجيلو أوغبونا (38).

وحقق ارسنال فوزه الأول في الدوري منذ أن فاز على بورنموث 1-صفر في المرحلة الثامنة، ليحقق بعدها سلسلة من سبع مباريات بدون أي فوز (ثلاث هزائم مقابل أربعة تعادلات)، وتسع تواليا في مختلف المسابقات، في سلسلة هي الأسوأ له منذ 42 عاما وتحديدا منذ عام 1977.

ورفع ارسنال رصيده إلى 22 نقطة في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد وست هام عند 16 نقطة في المركز العاشر.

ليونغبرغ ينجح في رهانه

ونجح ليونغبرغ في رهانه بعدما فضّل الاعتماد في خط الهجوم على بيبي بدلا من الفرنسي الكسندر لاكازيت الذي ابقاه على مقاعد البدلاء، إلى جانب أوباميانغ والمهاجم البرازيلي الشاب مارتينيلي (18 عاما) في مباراته الأولى أساسيا في الدوري هذا الموسم.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الأول مع نزعة هجومية لوست هام، الذي نجح في افتتاح التسجيل بعد كرة تناقلها العديد من اللاعبين داخل منطقة ارسنال، لتنتهي بتمريرة عرضية من ديلان رايس إلى المدافع أوغبونا الذي سددها برأسه واصطدمت بظهر إينسلي مايلاند - نايلز الى شباك الحارس الالماني برند لينو، غير أن الحكم استعان بتقنية المساعدة بالفيديو "في آي آر" لتأكيد عدم وجود لمسة يد على الهداف (38).

وبدأ رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، الذي بات مهددا بالإقالة، الشوط الثاني كما أنهوا الأول، فضغطوا على مرمى "المدفعجية" وكادوا يضيفون الهدف الثاني بعد خطأ دفاعي من السويسري غرانيت تشاكا، وصلت منه الكرة إلى الاسكتلندي روبرت سنودغراس الذي سدد كرة مرت بمحاذاة القائم إلى ركنية (55).

وأدرك أرسنال التعادل من فرصته الحقيقية الاولى عبر الشاب مارتينيلي الذي كان عند حظ مدربه، بعد خطأ فادح في دفاع وست هام، وعرضية من المدافع البوسني سيد كولاسيناتش داخل المنطقة ترجمها البرازيلي إلى تسديدة بيمناه أرضية في الشباك (60).

وضاعف ارسنال النتيجة بفضل مجهود فردي من بيبي بعد تمريرة حاسمة من أوباميانغ (66)، ليعود الأخير ويسجل الهدف الثالث بعد لعبة جماعية رائعة وتسديدة على الطاير عجز الحارس دافيد مارتن في التصدي لها (69).

back to top