خادم الحرمين: منطقتنا تمر بظروف وتحديات تستدعي تكاتف الجهود

  • 10-12-2019 | 17:03
  • المصدر
  • KUNA

اكد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز ان مجلس التعاون الخليجي تمكن منذ تأسيسه من تجاوز الأزمات التي مرت بها المنطقة مشددا على ان "منطقتنا اليوم تمر بظروف وتحديات تستدعي تكاتف الجهود لمواجهتها".

وقال الملك سلمان في كلمته بالجلسة الافتتاحية لاعمال الدورة الـ40 للمجلس الاعلى لمجلس التعاون الخليجي اليوم الثلاثاء في الرياض إن استضافة المملكة لهذه القمة تأتي استجابة لرغبة الأشقاء في الإمارات التي سوف ترأس أعمال الدورة الأربعين.

وأعرب عن خالص الشكر والامتنان للسلطان قابوس بن سعيد لجهوده التي ساهمت في نجاح أعمال المجلس في دورته السابقة.

وفي القضية الفلسطينية اكد الملك سلمان على "موقفنا تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وفي الملف اليمني ثمن العاهل السعودي جهود الأشقاء اليمنيين وعلى رأسهم الحكومة اليمنية في التوصل إلى (اتفاق الرياض) مؤكدا استمرار التحالف في دعمه للشعب اليمني وحكومته وعلى أهمية الحل السياسي في اليمن وفق المرجعيات الثلاث.

كما قال خادم الحرمين ان النظام الإيراني لا يزال يواصل أعماله العدائية لتقويض الأمن والاستقرار ودعم الإرهاب.

واكد الملك سلمان ان "هذا الأمر يتطلب منا المحافظة على مكتسبات دولنا ومصالح شعوبنا والعمل مع المجتمع الدولي لوقف تدخلات هذا النظام".

وشدد على ضرورة التعامل بجدية مع برنامج ايران النووي وبرنامجها لتطوير الصواريخ البالستية وتأمين مصادر الطاقة وسلامة الممرات المائية وحرية حركة الملاحة البحرية.

وقال الملك سلمان ان منطقتنا اليوم تمر بظروف وتحديات تستدعي تكاتف الجهود لمواجهتها.