الشاطي: «عجلة» يشارك في 4 مهرجانات دولية

صرَّح الفنان فهد الشاطي، مخرج فيلم "عجلة"، لـ"الجريدة"، عن استعداده للمنافسة بعمله الجديد في 4 مهرجانات دولية للأفلام القصيرة والروائية، معتمداُ على السُّمعة الطيبة للفيلم، بعد إشادة الجمهور والقائمين على عدد من المهرجانات المحلية التي عُرض فيها أخيرا.

وقال إنه تواصل مع إدارة المهرجانات المرتقبة في السعودية والبحرين، إلى جانب اثنين من أهم المهرجانات الأوروبية والأميركية، والتي فتحت أبواب التقدم للأفلام الراغبة في خوض المنافسة على جوائز المهرجانات.

وأشار إلى أنه تقدم للمشاركة بالدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي للأفلام القصيرة والروائية بالسعودية من 12 إلى 21 مارس المقبل، والدورة الأولى من مهرجان البحرين السينمائي من 4 إلى 8 مارس 2020، كما تقدم للمشاركة في مهرجان فلورنسا للأفلام القصيرة ومهرجان لوس أنجلس السينمائي للأفلام المستقلة المقرر في يونيو المقبل.

وأضاف أن الفيلم بطولة عبدالله غلوم وحسين الحداد، قصة الكاتب عثمان الشطي، الذي استطاع حبك خيوط درامية مميَّزة باللغة العربية الفصحى، وتمت ترجمتها في فيلم لا يتجاوز 10 دقائق، ليسلط الضوء بإسقاطات واضحة على أزمة "نعانيها في منطقتنا العربية، وهي مَن يتولى عجلة القيادة؛ الشاب أم العجوز، الذي يتعثر به الطريق، فيكلف الشاب حل المشكلة، الذي يرفض تحمُّل أخطاء من قبله، مطالبا بحقه في تولي المسؤولية وقيادة العجلة".

من جهة أخرى، يعكف مخرج الإعلانات الشاطي على قراءة نص تلفزيوني يعود به للعمل الدرامي بالتلفزيون بعد انشغال 4 سنوات بإخراج الإعلانات، حيث كان آخر أعماله كمخرج مساعد مسلسل "لقيت روحي" للمخرج خالد جمال، وشارك ببطولته سعد الفرج وعبدالعزيز الحداد وفاطمة عبدالرحيم وسلمى سالم وشيلاء سبت، وغيرهم من الفنانين.

وأكد أنه انتهى من قراءة النص، الذي رفض الكشف عن تفاصيله، حتى إجراء التعديلات التي طلبها بالسيناريو، كشرط لتولي إخراج العمل، مضيفا أن العمل سيتم عرضه قبل شهر رمضان، وتحديدا في فبراير المقبل. وأوضح أن المسلسل يُقدم في 12-15 حلقة، ويتم الانتهاء من تصويره وفقا لخطة لا تتجاوز 25- 35 يوما، ومن المقرر انطلاق تصويره خلال ديسمبر المقبل، إذا تمت التعديلات المقترحة على النص، ليكون جاهزا للعرض في فبراير المقبل.