فيراري يبحث عن ضربة بداية جديدة في ساو باولو

نشر في 17-11-2019
آخر تحديث 17-11-2019 | 00:03
No Image Caption
رغم حسم لقبي السائقين والفرق بشكل رسمي ونهائي في بطولة العام الحالي، سيخوض فريقا فيراري ومرسيدس سباق جائزة البرازيل الكبرى على مضمار "إنترليغوس" في ساو باولو، اليوم، برغبة أكيدة في النجاح.

وتوج مرسيدس وسائقه البريطاني لويس هاميلتون بلقبي الفرق والسائقين في بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقي سيارات فورمولا1- هذا الموسم، قبل آخر سباقين في البطولة، واللذين يقامان في ساو باولو وأبوظبي.

ولكن فريق مرسيدس، وكذلك فريق فيراري الذي كان منافسه المباشر على اللقب العالمي سيخوضان فعاليات السباقين برغبة كبيرة في النجاح.

ويسعى فيراري إلى تحقيق الفوز في السباق البرازيلي لاستعادة الاتزان، بعد خيبة الأمل التي تعرض لها في السباق الأميركي قبل أسبوعين، إضافة للادعاءات التي يواجهها بالتورط في الغش، وهي الادعاءات التي يستنكرها تماما، في حين يتطلع مرسيدس لمواصلة النجاح والاحتفال بإحراز اللقب العالمي.

وقال الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري، خلال تقديم الفريق، استعدادا لسباق الغد: "أعتقد أن هذا المضمار كان جيدا لنا، وآمل أن يظل هكذا خلال نسخته الجديدة يوم الأحد".

وبالطبع، سيكون فيتيل هو المرشح الأقوى من فريق فيراري للمنافسة على اللقب، بالتزامن مع العيد السنوي الـ90 للفريق، وذلك بعد تأخير انطلاق زميله تشارلز لوكلير عشرة مراكز، بسبب تغيير وحدة الطاقة في سيارته واستخدام وحدة جديدة.

وإذا فاز فيتيل بالسباق غدا، سيعادل رصيد مواطنه الأسطورة مايكل شوماخر الذي فاز بلقب السباق البرازيلي أربع مرات سابقة على مدار مسيرته الرياضية.

وفي المقابل، سبق لهاميلتون الفوز بالسباق البرازيلي مرتين، وهو نفس رصيد البطل البرازيلي الراحل إيرتون سينا.

وعانى فيراري من تراجع مفاجئ في الأداء خلال السباق الأميركي، وهو شيء ادعى الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول أنه يتعلق بالتوضيح الذي أصدره الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) عن استخدام الوقود.

وقال فيرستابن: "هذا ما يحدث بالطبع عندما تتوقف عن الغش".

ووصف لوكلير هذه الاتهامات بأنها "مزحة"، فيما قال ماتيا بينوتو رئيس الفريق: "يجب أن نعود لمستوى أدائنا الطبيعي ونظهر بعض الروح القتالية لننهي الموسم بمستوى رائع".

وأضاف: "سيكون هذا مهما من أجل تأكيد أننا نحرز تقدما بسيارتنا، وحتى نستفيد من هذا خلال استعدادنا للموسم الجديد".

back to top