المجلس انتخب عضوية لجانه الدائمة

  • 29-10-2019 | 15:41
  • المصدر
  • KUNA

رفع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جلسة مجلس الأمة العادية على أن تعقد الجلسة العادية المقبلة في 12 نوفمبر المقبل الساعة 9 صباحاً، بعد الانتهاء من إنتخاب أعضاء اللجان الدائمة.

وتنص المادة (93) من الدستور على أن «يؤلف المجلس خلال الأسبوع الأول من اجتماعه السنوي اللجان اللازمة لأعماله».

زكى مجلس الأمة الكويتي في جلسته العادية اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الـ 15 وذلك وفقاً للمادة (93) من الدستور.

وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب صالح عاشور وصفاء الهاشم والدكتور عودة الرويعي والدكتور بدر الملا وخلف دميثير والدكتور محمد الحويلة وماجد المطيري.

وانتخب مجلس الأمة أعضاء لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب أحمد الفضل وخالد الشطي والدكتور خليل عبدالله وفيصل الكندري وخالد العتيبي وخلف دميثير ومحمد الدلال.

وزكى المجلس أعضاء لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب عبدالله الرومي وعدنان عبدالصمد وصفاء الهاشم ورياض العدساني ومبارك الحريص وشعيب المويزري والدكتور عادل الدمخي.

وزكى المجلس أعضاء لجنة الشؤون شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب الدكتور عودة الرويعي والدكتور خليل عبدالله ومحمد الدلال والدكتور حمود الخضير وعمر الطبطبائي.

وزكى المجلس أعضاء لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب الدكتور عبدالكريم الكندري وعبدالله فهاد وعلي الدقباسي وعبدالوهاب البابطين وفراج العربيد.

وزكى المجلس أعضاء لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب سعود الشويعر وفراج العربيد وعبدالله الكندري وسعدون حماد وعسكر العنزي.

وزكى المجلس أعضاء لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب عسكر العنزي وناصر الدوسري وطلال الجلال وعبدالله الكندري وخالد الشطي.

وزكى المجلس أعضاء لجنة المرافق العامة البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب محمد الهدية وماجد المطيري وسعد الرشيدي وراكان النصف وعبدالله فهاد وحمدان العازمي الحميدي السبيعي.

وزكى المجلس أعضاء لجنة العرائض والشكاوى البرلمانية، وضمت اللجنة البرلمانية في عضويتها كلاً من النواب مبارك الحجرف ونايف المرداس وسعد الخنفور وسعود الشويعر وخالد العتيبي.

وزكى المجلس أعضاء لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب الدكتور خليل عبدالله واسامة الشاهين والدكتور عودة الرويعي وصفاء الهاشم وعمر الطبطبائي.

وزكى المجلس أعضاء لجنة الأولويات، وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب فيصل الكندري وأحمد الفضل وأسامة الشاهين على أن ينضم إليهم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية ورئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية.