طوكيو وبكين وسنغافورة أفضل أصدقاء للبيئة

نشر في 18-10-2019
آخر تحديث 18-10-2019 | 00:04
No Image Caption
قال تقرير لشركة كانتار لتحليل البيانات، صدر أمس، إن ثلاث عواصم آسيوية، هي: طوكيو وبكين وسنغافورة، تتصدر قائمة مدن العالم الصديقة للبيئة فيما يتعلق بوسائل الانتقال فيها.

وجاء تصدر المدن الثلاث للقائمة، لأن معظم سكانها يذهبون لأماكن عملهم؛ إما سيراً على الأقدام، أو باستخدام مواصلات عامة، في حين تستخدم أعداد قليلة نسبياً السيارات الخاصة في التنقل.

وذكر رولف كولين، المسؤول البارز في كانتار، عن الأشخاص الذين يتنقلون بين أعمالهم ومنازلهم في بكين: "يستخدم شخص كل ثانية وسيلة مواصلات عامة للتوجه إلى عمله".

وسألت الدراسة 20 ألف شخص في 31 مدينة في أنحاء العالم بشأن انتقالهم من المنزل إلى العمل والعودة. وعززت سول، عاصمة كوريا الجنوبية، وضع آسيا، باحتلالها المرتبة السابعة في القائمة.

وجاءت أربع مدن أوروبية أيضاً، هي: لندن وكوبنهاغن وأمستردام وموسكو، ضمن أول عشر مدن في القائمة، إلى جانب نيروبي وساو باولو.

ولم تحتل أي مدينة في أميركا الشمالية مكانة متقدمة في التصنيف.

واقتنصت لندن المرتبة الأولى في أوروبا، بفضل شبكة قطارات السكك الحديدية العامة الواسعة بها، ودفعت الأعداد الكبيرة للسيارات التي تنطلق في ضواحي "عاصمتي الدراجات" أمستردام وكوبنهاغن لمرتبة أدنى في القائمة.

back to top