تفكيك شبكة دولية لاستغلال الأطفال جنسياً

فرقة بريطانية - أميركية توقف 337 متورطاً وتنقذ 23 طفلاً

نشر في 18-10-2019
آخر تحديث 18-10-2019 | 00:05
تفكيك شبكة دولية لاستغلال الأطفال جنسياً
تفكيك شبكة دولية لاستغلال الأطفال جنسياً
أفاد محققون بأن 337 شخصا تم القبض عليهم بعد استيلائهم على واحدة من «أكبر الأسواق الإباحية على شبكة الإنترنت في العالم»، ويتعلق الأمر بموقع «مرحباً بالأفلام»، الذي كان يبيع مشاهد مصورة لاعتداءات جنسية ضحاياها من الأطفال.

وذكر مسؤولون أميركيون، أمس الأول، أن 337 من المستخدمين المشتبه بهم تم اعتقالهم في 38 دولة، وكشفوا عن 9 لوائح اتهام بحق صاحب الموقع جونج ووسون، (23 عاما)، من كوريا الجنوبية.

وقالت فرقة عمل مشتركة، أميركية - بريطانية، في مؤتمر حول العملية، إن حوالي 23 طفلا تم إنقاذهم يعيشون في الولايات المتحدة وإسبانيا والمملكة المتحدة، وكانوا ضحايا الاعتداء الجنسي من مستخدمي الموقع. وأكدت أنها مستمرة في تتبّع الأطفال الآخرين الذين تمت مشاهدتهم في مقاطع الفيديو.

وتم التعرف على المشتبه فيهم، بعد أن تتبعت وكالات الجريمة معاملات العملة المشفرة الخاصة بالموقع الذي تم تشغيله من سيول.

ووفق معطياتهم، فإن الموقع يضم 200 ألف مقطع فيديو تم تنزيله جماعيا أكثر من مليون مرة، وتم إغلاقه في العام الماضي، بعد أن كشف تحقيق بريطاني مع أحد مرتكبي الجرائم الجنسية للأطفال عن وجوده.

وأوضحت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في المملكة المتحدة، أن الاعتقالات تمت في المملكة المتحدة وإيرلندا وأميركا وكوريا الجنوبية وألمانيا وإسبانيا والسعودية والإمارات وجمهورية التشيك وكندا وغيرها.

وأضافت الوكالة البريطانية أن الموقع كان «واحدا من أول من عرض مقاطع فيديو مثيرة للاشمئزاز للبيع باستخدام عملة البيتكوين المشفرة».

ويضم الموقع مجموعة من الشبكات المشفّرة والمخفية داخل جزء من الإنترنت لا يمكن الوصول إليه عن طريق محركات البحث التقليدية.

واكتشف المحققون البريطانيون الموقع في إطار التحقيق بقضية العالم الجيوفيزيائي ماثيو فالدر الذي يقضي عقوبة بالسجن مدة 25 عاما بعد اعترافه في عام 2017 بارتكاب 137 جريمة، بما في ذلك التحريض على اغتصاب أطفال ومشاركة صور لاعتداء جنسي على مولود جديد.

وفي المملكة المتحدة، دين بالفعل 7 رجال فيما يتعلق بالتحقيق، بمن فيهم كايل فوكس الذي حكم عليه بالسجن مدة 22 عاما في مارس الماضي بتهمة اغتصاب صبي عمره خمس سنوات، وظهر على الموقع وهو يعتدي جنسيا على فتاة بعمر 3 سنوات.

back to top