السويط يسأل بوشهري عن «جنوب سعد العبدالله»

نشر في 14-10-2019
آخر تحديث 14-10-2019 | 00:05
النائب ثامر السويط
النائب ثامر السويط
وجّه النائب ثامر السويط سؤالا إلى وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، جنان بوشهري، حول مشروع جنوب سعد العبدالله.

وقال في نص السؤال: في رمضان 2014 بشّر مجلس الوزراء الشعب الكويتي بالانتهاء من تخصيص أرض لمشروع يسع 42 ألف وحدة سكنية، هو مشروع جنوب سعد العبدالله، لكن حتى وقت كتابة هذا السؤال لم يتم البدء في هذا المشروع بسبب وجود معوقات، حسب إفادة الحكومة في هذه المنطقة، أهمها وجود «إطارات ارحية».

وسأل السويط: ما خطة «الإسكان» في الكويت للسنوات العشر المقبلة؟ طالبا تزويده بالخطة متضمنة المشاريع الإسكانية المزمع تنفيذها وعدد الوحدات السكنية المتوقع توفيرها من الإسكان، وعدد الطلبات المتوقعة حسب الزيادة الطبيعية، وعدد الطلبات الإسكانية حتى تاريخ السؤال، وعدد الطلبات الملغاة من طوابير الانتظار.

وأضاف: يرجى تزويدي بالأسباب التي تؤدي الى إلغاء الطلب الإسكاني، متضمنا السند القانوني، وكم عدد المستفيدين من بدل الإيجار وكم مبلغه السنوي؟ وما آخر مستجدات مشروع جنوب سعد العبدالله؟ وما إجراءات إزالة معوقات المنطقة وإلى أين وصلت هذه الإزالة إن وجدت؟ وما أسباب التأخير في إزالة تلك المعوقات؟ وهل التقصير من الرعاية السكنية؟ إذا كانت الإجابة بالنفي يرجى تحديد الجهات المسؤولة عن إزالة المعوقات؟

وقال: في إعلان سابق للوزارة تحدث عن انتهاء تصميم الشركة الهندسية الكورية لتصميم مدينة جنوب سعد العبدالله في أبريل 2019: ماذا حدث لهذا العقد؟

back to top