المضف لـ الجريدة.: إطلاق نظام «أوراكل» المالي لبنك الائتمان

أطلق نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام في بنك الائتمان صلاح المضف النظام المالي الجديد للبنك، من خلال بدء العمل بنظام «أوراكل» للعمليات المالية والمحاسبية، وقوفاً على توصيات مجلس الوزراء، للحد من ملاحظات ديوان المحاسبة.

وقال المضف، لـ «الجريدة» أمس، إن البنك سيبدأ رسمياً بالنظام المالي الجديد من اليوم، وسيتم تعميمه على جميع الإدارات ومختلف الأفرع، بعد انتهاء الفترة التجريبية له، مبيناً أن النظام يقلل نسبة الأخطاء إلى الصفر ويجعل وتيرة العمل المالي أسرع وادق، مشيراً إلى أن نسبة الأخطاء بالنظام طفيفة جداً مقارنة بأداء الطاقات البشرية الذين يعملون على اعداد الميزانية العامة للبنك والحساب الختامي والحسابات العامة.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع سياسة البنك في تطوير أنظمته الرئيسية، وأن نظام أوراكل المالي فعّال وثبت نجاحه في المؤسسات العالمية، لافتاً إلى أن العمل على النظام الجديد دام نحو العام ونصف العام بمجهود كبير من الادارة المالية في البنك وموظفيها ومدرائها.

وعن مزايا النظام الجديد، أوضح المضف أنه يراعي إجراءات البنك الداخلية وربط أعمال الإدارات بعضها ببعض، مع سهولة استخراج التقارير، ومراعاة جميع القوانين واللوائح والتعاميم وتطبيقها على النظام، إلى جانب الدقة العالية وخفض الأخطاء البشرية بنسبة عالية جداً، كما أنه يراعي تسلسل الاعتمادات لضمان جودة وصحة البيانات، بالإضافة الى ميكنة إجراءات العمل للإدارة المالية.

قروض «الائتمان»

من جانب آخر، كشف «الائتمان» أن إجمالي حجم القروض العقارية، التي جرى صرفها خلال أغسطس الماضي، بلغ 19 مليونا و523 ألفاً و944 ديناراً، في حين بلغ إجمالي قروض المحفظة للتوسعة والترميم 140 ألف دينار.

كما كشف البنك، في بيان إحصائي أمس، أن حجم القروض لبناء قسائم خاصة بلغ مليوناً و244 ألفا و272 دينارا، كما أن البنك أقرض 10 ملايين و916 ألفا و508 دنانير لبناء قسائم حكومية، بالإضافة إلى إقراض 3 ملايين و954 ألفا و118 ديناراً لشراء بيوت.

وعن المبالغ المصروفة لحالات التوسعة والترميم للسكن الخاص، أشار إلى إقراض المواطنين 130 الفا و88 ديناراً، إلى جانب مليون و58 الفا و958 ديناراً لتوسعة وترميم البيوت الحكومية، في حين صرف مبلغ 10 آلاف دينار ضمن فئة القروض ومنح البيوت الخرسانية، في الوقت الذي بلغت منح ذوي الإعاقة مليونين و210 آلاف دينار.

وفيما يتعلق بقروض المحفظة، لفت البيان إلى صرف 125 ألف دينار للتوسعة والترميم و15 ألف دينار للترميم.