إماراتيو الخارج يشاركون اليوم في انتخاب المجلس الوطني

نشر في 22-09-2019
آخر تحديث 22-09-2019 | 00:03
No Image Caption
تبدأ اليوم عمليات تصويت الناخبين الإماراتيين بالخارج، لاختيار أعضاء المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان) في دورته الرابعة، وهي المرة الأولى التي يتاح فيها للإماراتيين بالخارج التصويت في الانتخابات.

ومن المقرر أن تستقبل سفارات الإمارات وقنصلياتها ومقار البعثات الدبلوماسية حول العالم أعضاء الهيئات الانتخابية الموجودين بالخارج للادلاء بأصواتهم.

وتستمر عملية التصويت بالخارج على مدار يومين في 118 مركزا انتخابيا، أعدتها اللجنة الوطنية للانتخابات بالتنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وقال وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، عبدالرحمن العويس، إن فتح باب التصويت خارج الدولة يهدف إلى ضمان المشاركة الأوسع في العملية الانتخابية، من خلال تمكين مختلف أعضاء الهيئات الانتخابية، بمن فيهم الموجودون خارج الدولة للعمل أو الدراسة أو أي مهام أخرى، من المشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 وممارسة حقهم الانتخابي لاختيار ممثلين عنهم يحملون قضاياهم واحتياجاتهم إلى أروقة المجلس.

وأضاف: "حرص مواطني الدولة الموجودين في الخارج على المشاركة في العملية الانتخابية انطلاقاً من ولائهم وانتمائهم الوطني، اقتضى توفير كافة الاستعدادات لضمان الجاهزية الكاملة للمراكز الانتخابية الـ 118 المخصصة للتصويت خارج الدولة في البعثات الدبلوماسية".

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات بالإمارات في 5 أكتوبر المقبل، ويتنافس فيها 495 مرشحا، ويتم في اليوم نفسه إعلان نتائج الفرز، بينما يتم اعتماد القائمة النهائية للفائزين يوم 13 من الشهر نفسه.

back to top