أغلبية الطائرة تحجب صلاحيات الرئيس... وتصحح المسار

  • 19-09-2019

في خطوة متوقعة، قامت الأغلبية في مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة بتجميد وسحب صلاحيات الرئيس حسين عاشور، خلال اجتماع المجلس، أمس الأول.

وانتفضت مجموعة الاغلبية التي ضمت نائب الرئيس د. عبدالهادي الشبيب وأمين السر فوزي المعتوق وأمين الصندوق خلف الهاجري وأمين الصندوق المساعد طلال العدواني والأعضاء طارق العريفي ونايف الرشيدي، ضد عاشور، بسبب المواقف والملاحظات التي سجلتها الأغلبية على قرارات رئيس الاتحاد، وأبرزها التداخل بين صلاحيات الرئيس حسين عاشور وأمين السر فوزي المعتوق، وعلى تشكيل بعض اللجان العاملة في الاتحاد وإدارة العمل داخله.

وأكد المعتوق، في تصريح صحافي، أن "الاجتماع عقد بحضور ثمانية اعضاء وغياب نواف باجية الموجود مع المنتخب في بطولة آسيا بطهران، واعترض الرئيس على اضافة 9 بنود لجدول الاعمال الذي أعد مسبقاً، والذي كان يتكون من 15 بندا، وهذا حق لأي عضو في المجلس، وقمتُ بإرسال جدول الاعمال الجديد لجميع الاعضاء بالبريد المسجل قبل موعد الاجتماع بـ5 أيام".

وقال المعتوق: "ناقشنا جدول الاعمال كاملاً من 24 بنداً، واتخذنا قرارات هامة، وعلى رأسها إعادة تشكيل لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية، وستكون برئاستي ونائب الرئيس د.عبدالهادي الشبيب وعضوية خلف الهاجري، وشكلنا لجنة استغلال اراضي (الاستثمار سابقاًَ) برئاسة طلال العدواني ونائب الرئيس طارق العريفي وعضوية نايف الرشيدي".

واستطرد: "مجموعة الأغلبية أعادت اختصاصات أمين السر التي اختطفها الرئيس في الفترة الماضية، وفق النظام الاساسي"، مبينا ان هناك مخالفات مالية على رئيس الاتحاد منها تسلمه عهدة الصندوق من مندوب الاتحاد، وهي من صلاحيات واختصاصات أمين الصندوق نفسه، والاحتفاظ "بالنثريات" النقدية الخاصة بالاتحاد، وتجاوز المبلغ المنصرف الحد المسموح به للصرف وفقاً للائحة المالية، كما تم اعفاء راشد الرشود مدير المنتخبات من منصبة.

يذكر ان مجلس الادارة ناقش في البند رقم (22) في محضر الاجتماع، قيام رئيس الاتحاد بسب وقذف أعضاء مجلس الإدارة والتلفظ بكلمات نابية، مخالفا بذلك الآداب العامة، مع تأكيد حق الاعضاء في الرجوع للقنوات القانونية.

عاشور يدفع بالبطلان

من جانبه، قال رئيس الاتحاد حسين عاشور إن "الاجتماع باطل من الناحية القانونية، لتعدي الأغلبية على واجبات ومهام الرئيس. هناك تدخلات في صلاحيات الرئيس وبعض الأمور الادارية والمالية تخص الاتحاد، وسوف تتسبب في مشاكل كبيرة لدى الهيئة العامة للرياضة".

وأضاف عاشور: "أخلي مسؤوليتي عن أي قرار يتم اتخاذه في بنود جدول اعمال الاجتماع، غير الـ15 بنداً التي تم اعتمادها من قبل الهيئة العامة للرياضة قبل الاجتماع، كما أن هناك تعدياً في بعض الامور المالية، وتتمثل في جمع أحد موظفي الاتحاد، وهو مدير الاتحاد، بين وظيفيتن في وقت واحد، وهذه مخالفة واضحة".

واستطرد: "أنا لم أستبعد هذه التصرفات، هناك أشحاص تريد تعطيل اتحاد الكرة الطائرة من خلال التجاوزات المالية التي اكتشفها الرئيس مع مدقق الحسابات، الذي اعتمدته الجمعة العمومية العادية".