مجلس إدارة «بيتك» يناقش «الاستحواذ» الخميس المقبل

تسلّم تقارير الفحص الفني النافي للجهالة

نشر في 09-09-2019
آخر تحديث 09-09-2019 | 00:04
No Image Caption
أفادت مصادر بأن من المرتقب أن يعقد مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي اجتماعا له الخميس المقبل، لمناقشة تقارير المستشارين العالميين الخاصة بأعمال الفحص النافي للجهالة، والمتعلقة بالاستحواذ المحتمل على الأهلي المتحد البحرين.

وعلمت المصادر أنه سيتم احاطة البنك المركزي بنتائج الاجتماع والدراسات التي تمت، للاطلاع عليها وتقييمها، ضمن سلسلة الإجراءات التي ستتبع اجتماع المجلس، ومن بينها موافقة مبدئية من البنوك المركزية من الدولتين، ثم عقد جمعية عمومية، ثم رفع تلك الموافقات مرة أخرى إلى البنوك المركزية لطلب الموافقات النهائية.

وكان «بيت التمويل» قد أفصح على موقع بورصة الكويت أنه تسلم كل تقارير المستشارين العالميين المُعينين من قبل البنك للقيام بأعمال الفحص الفني والقانوني النافي للجهالة والخاص بالاستحواذ المُحتمل على البنك الأهلي المتحد (البحرين). وقال «بيتك» إن الإدارة سوف تقوم بتقييم نتائج الدراسات تمهيداً لعرضها على مجلس إدارة البنك لاتخاذ القرار المناسب بشأنها، مؤكدا أن القرارات النهائية تخضع لموافقة الجمعية العمومية لمساهمي البنكين وبنك الكويت المركزي ومصرف البحرين المركزي وغيرها من الجهات الرقابية المُختصة الأخرى.

وأوضح أنه سيقوم بالإفصاح في حينه عن أي تطورات جديدة أو مؤثرة بهذا الشأن.

back to top