طائرة مساعدات كويتية ثالثة إلى السودان ضمن الجسر الجوي لإغاثة المنكوبين

نشر في 06-09-2019 | 13:13
آخر تحديث 06-09-2019 | 13:13
No Image Caption
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الجمعة انطلاق الطائرة الثالثة إلى السودان ضمن الجسر الجوي الكويتي من المساعدات الانسانية ومواد الاغاثة إلى المنكوبين هناك جراء السيول والفيضانات.

وقالت الأمين العام في جمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن هذه الرحلة تمثل جزءاً من عدة عمليات لنقل المواد الإغاثية إلى الشعب السوداني.

وأضافت البرجس أن هذه الشحنة مؤلفة من مواد إغاثية وغذائية وصحية مقدمة من الجمعية ومن جمعية العون المباشر، موضحة أن ارسال هذه الطائرات يأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتجسيداً لتضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في السودان للتخفيف من معاناتهم.

وذكرت أن الجسر الجوي الكويتي سيتواصل لإغاثة الأشقاء المتضررين في السودان، مشيرة إلى أن الجمعية تعرفت على الطلبات الملحة والاحتياجات الخاصة للمواطنين السودانين من قبل الفريق الميداني للجمعية الموجود هناك.

وبينت أن فريق الجمعية سيعزز من وجوده الميداني بالسودان للإشراف على توزيع مواد الإغاثة المختلفة وتلبية احتياجات المتضررين وتعزيز جهود السلطات السودانية في ظل الظروف القائمة.

وأشارت إلى أن الطائرة الثالثة للمساعدات التي تحمل على متنها عدداً من متطوعي الجمعية تابعة للقوة الجوية الكويتية مشيدة بجهود النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح في سرعة العمل على توفير الطائرات لنقل المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من الشعب السوداني.

وأكدت البرجس وقوف الكويت إلى جانب الشعب السوداني الشقيق في أزمته الإنسانية ورفع المعاناة عن المتضررين وتخفيف آلام ضحايا الفيضانات والسيول التي تجتاح السودان الشقيق.

back to top