الكويت تتقدم بملف استضافة كونغرس «آسيوي الصحافة الرياضية»

نشر في 23-08-2019
آخر تحديث 23-08-2019 | 00:00
ملف الكويت
ملف الكويت
تستضيف العاصمة الماليزية (كوالالمبور) اجتماع كونغرس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، الذي سيعقد يومي 27 و28 الجاري.

ويغادر وفد الكويت، برئاسة رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية سطام السهلي، وعضوية محمد الصالح وديما خالد وسعود سعد، البلاد، اليوم، إلى كوالالمبور، لحضور اجتماع الكونغرس.

ويتقدم وفد الكويت بملف استضافة اجتماع كونغرس الاتحاد الآسيوي الذي سيقام في العام المقبل (2020)، ويتنافس مع ملفات الإمارات وكوريا الجنوبية ونيبال.

ومن المقرر أن يتم اختيار الدولة التي ستستضيف الكونغرس المقبل (2020)، بالتصويت بين أعضاء كونغرس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية.

يُذكر أن جدول أعمال كونغرس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، الذي تستضيفه كوالالمبور، سيتضمن العديد من البنود، في مقدمتها عقد دورات وإقامة ورش عمل للصحافيين والمصورين، والتي تهدف إلى الارتقاء بالصحافيين والمصورين بصفة خاصة، والصحافة الرياضية في القارة الآسيوية بصفة عامة، علما بأن الاتحاد عمل على إقامة اجتماع الكونغرس بشكل سنوي.

وأكد عضو وفد الكويت محمد الصالح، أنه تم إعداد ملف شامل لاستضافة اجتماع كونغرس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية (2020)، والذي يتضمن جميع المعلومات الخاصة بالإمكانيات التي تقدمها الكويت من أجل ضمان نجاح الفعاليات، وتحقيق الأهداف المرجوة للدول الآسيوية، فيما يخص الارتقاء بالصحافة الرياضية، والتي تواجه منافسة شرسة.

وأضاف: "نعلم أن المنافسة مع ملفات الإمارات وكوريا الجنوبية ونيبال ستكون شرسة، لكنها تبقى منافسة شريفة، خصوصا أن الدول الأربع حريصة على نجاح فعاليات الكونغرس، وعلى الارتقاء بالصحافيين والصحافة الرياضية".

وشدد الصالح على أن الكويت جاهزة لاستضافة اجتماع الكونغرس، والذي سيأتي تأكيدا على استعادة الصحافة الرياضية الكويتية مكانتها ودورها الفعال والرائد في القارة الآسيوية، بعد رفع تعليق نشاط الرياضية الكويتية على المستوى الخارجي أخيرا.

back to top