المطيري: إنجاز المعاملات عبر «منجز»

  • 19-08-2019

تقدم النائب ماجد المطيري باقتراح برغبة يقضي بإطلاق وزارة الداخلية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة تطبيقاً إلكترونياً يحمل اسم "منجز" لتقديم خدماتها كافة إلكترونياً.

وذكر أن المقترح يقضي بنقل جميع خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية المتاحة على الموقع الإلكتروني إلى تطبيق "منجز" على أن يتم تقديم خدمات تطبيق لكل للمواطنين والمقيمين مجاناً.

وبين أنه انطلاقاً من دورنا وواجبنا نحو توفير سبل الراحة كافة للمواطن الكويتي وهو ما يستحقه، إذ لاحظنا في الآونة الأخيرة تكدس الجهات والوزارات الحكومية بالمراجعين وهو ما لا يناسب البتة مكانة الكويت باعتبارها من الدول التي تملك عناصر التقدم كافة لاسيما في مجال الخدمات الإلكترونية، ونظراً إلى قيام كثير من وزارات الدول المجاورة بإطلاق تطبيق إلكتروني ليقدم على منصته خدمات الوزارة إلكترونياً من دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة.

وقال المطيري، إن الهدف من التطبيق التسهيل على المواطنين في إجراء التعاملات الخاصة بهم عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالنظام دون الحاجة إلى الذهاب لمراجعة الجهة الحكومية ولتوفير الوقت والسرعة في الأداء ولتسهيل الإجراءات على المواطن والمقيم والدقة في أدائها على أن نبدأ بتطبيق نظام إنجاز المعاملات الحكومية عبر التطبيق الإلكتروني على وزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية.

وبين أن هذا النظام سيقلل من أعداد المراجعين وتوفير الخدمة لهم عن طريق الإنترنت بسهولة ونظام، وللربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً لإنجاز المعاملات بسهولة وفي أي وقت وللتقليل من ظاهرة التزوير.