المهرجان القومي للمسرح المصري يطلق دورة كرم مطاوع

نشر في 19-08-2019
آخر تحديث 19-08-2019 | 00:00
من حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري يطلق دورة كرم مطاوع
من حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري يطلق دورة كرم مطاوع
توافد المسرحيون من أنحاء مصر، من ممثلين ومخرجين وكُتاب ونقاد، على دار الأوبرا، للمشاركة في افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري، الذي يُعد بانوراما لعام كامل من الأعمال المسرحية.

وكان من أبرز الحاضرين الممثلة سميحة أيوب، والمخرج جلال الشرقاوي، والممثل عزت العلايلي، والناقدة هدى وصفي، والممثلة سهير المرشدي.

وتحمل الدورة الثانية عشرة للمهرجان اسم الممثل والمخرج الراحل كرم مطاوع (1934-1996)، الذي تصدرت صورته الملصق الدعائي للدورة.

وقال مدير المهرجان ورئيس البيت الفني للمسرح إسماعيل مختار، في كلمة الافتتاح، إن "حشد المبدعين والمهتمين بالحركة المسرحية في كرنفال الاحتفاء بالمسرح المصري هو جهد تحرص عليه وزارة الثقافة المصرية لعرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي".

وأضاف: "تأتي هذه الدورة لتحمل اسم الراحل العظيم، المبدع والأستاذ كرم مطاوع، الذي لم يكن فحسب ذلك الفنان المبدع والأستاذ الكبير، بل كانت حياته لحنا متفردا لصياغة التغيير نحو المعرفة، يفك غشاوة الراكد والساكن لينبثق نور الحلم".

ويتنافس على جوائز المهرجان أكثر من 70 عرضا ضمن ثلاث مسابقات، إضافة إلى مسابقة للتأليف المسرحي باسم لينين الرملي، وأخرى للمقال النقدي، ويبلغ إجمالي قيمة الجوائز 600 ألف جنيه (36 ألف دولار).

وتستمر العروض على جميع مسارح الدولة بالمجان حتى 30 الجاري.

back to top