الفالح: اعتداء «الشيبة» استهداف لإمدادات الطاقة

نشر في 18-08-2019
آخر تحديث 18-08-2019 | 00:11
وزير الطاقة السعودي خالد الفالح
وزير الطاقة السعودي خالد الفالح
اعتبر وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أن الاعتداء الإرهابي الذي تعرض له حقل الشيبة النفطي، عبر طائرات مسيرة من دون طيار (درون)، بواسطة جماعة الحوثيين المدعومة من إيران، أمس، كان هدفه تعطيل إمدادات الطاقة العالمية.

وصرح الفالح بأن «الهجوم الجبان يبرز أهمية تصدي المجتمع الدولي للجهات الإرهابية، التي تنفذ الأعمال التخريبية، ومنها الميليشيات الحوثية في اليمن المدعومة من إيران».

وأضاف أن «العمل الإرهابي والتخريبي ما هو إلا امتداد لتلك الأعمال التي استهدفت أخيراً سلاسل إمداد البترول العالمية، بما في ذلك أنابيب النفط في المملكة، وناقلات البترول في الخليج العربي وغيرها».

وأوضح أن الهجوم تسبب في أضرار محدودة وحريق تمت السيطرة عليه، من دون تسجيل إصابات بشرية، بإحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي، في الحقل الواقع قرب الحدود السعودية ـــ الإماراتية، مشيراً إلى أن «إنتاج المملكة وصادراتها من البترول لم يتأثرا بهذا العمل الإرهابي».

وفي وقت سابق، أعلنت الجماعة اليمنية المتمردة تنفيذ هجمات بـ «عشر طائرات مسيرة» استهدفت منشآت نفطية تابعة لشركة «أرامكو» جنوب شرقي السعودية.

وفي مايو الماضي، أعلن الحوثيون شن هجوم مماثل بسبع طائرات مسيرة، قبل أن يكشف وزير الطاقة السعودي، حينها، عن تعرض محطتي ضخ لخط أنابيب ينقل النفط من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم من «درون» مفخخة.

back to top