«هيئة الأسواق» توافق على عقد اندماج «كامكو» و«غلوبل»

نشر في 22-07-2019
آخر تحديث 22-07-2019 | 00:03
No Image Caption
أعلنت شركتا كامكو للاستثمار «كامكو» وبيت الاستثمار العالمي «غلوبل»، حصولهما على موافقة هيئة أسواق المال بشأن مشروع عقد الاندماج بطريق الضم بين الشركتين، بحيث تكون شركة «كامكو» هي الشركة الدامجة وشركة «غلوبل» هي الشركة المندمجة.

وتوقعت الشركتان في بيان مشترك، أمس، أن تثمر عملية الدمج الحالية عن نشوء واحد من أكبر الكيانات الاستثمارية في المنطقة من حيث حجم الأصول المدارة، التي تبلغ 14 مليار دولار، وبسجل حافل من عمليات الاستثمارات المصرفية بقيمة إجمالية تبلغ 21 مليار دولار متضمنة أسواق الأسهم والدين وعمليات الدمج والاستحواذ.

ووفق البيان، فإن سجل الإنجازات والخبرات التي بنتها كل من «كامكو» و»غلوبل» على مدى أكثر من عشرين عاماً سيساهم في خلق كيان مالي غير مصرفي قوي ومنافس على مستوى المنطقة يقدم مجموعة منتجات وخدمات أكثر تنوعاً تشمل إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية، وتعد عملية الدمج هذه الأكبر من نوعها في القطاع الاستثماري في الكويت.

وباتخاذ الشركتين الكويت مقراً رئيسياً لهما، تشكل خطوة الدمج تطوراً طبيعياً لاستحواذ كامكو على حصة الأغلبية في غلوبل بنسبة 70 في المئة من شركة «إن سي أش فنتشرز» في سبتمبر الماضي وتماشياً مع خطط الشركة الاستراتيجية من أجل تعزيز خبراتها في هذا القطاع المتنامي وتوسيع نطاق تواجدها الجغرافي في المنطقة.

فمنذ عملية الاستحواذ، عمل الجانبان معاً على وضع الخطط لضمان الدمج الفعال والتكامل بين أعمال الشركتين والحصول على ردود فعل مختلف أصحاب المصلحة بما في ذلك العملاء والمساهمون وفرق العمل.

وبهذه المناسبة، تتقدم الشركتان بخالص التقدير للجهات المعنية وعلى رأسها هيئة أسواق المال في الكويت، على التعاون والدعم الذي قدمته خلال هذا العملية للوصول إلى هذه المرحلة المفصلية لإتمام عملية الدمج، والشكر موصول أيضاً إلى عملاء الشركتين على ثقتهم وللإدارة التنفيذية والموظفين في كلتا الشركتين على تفانيهم والتزامهم المتواصل طوال مدة هذه العملية.

وسوف تسعى الشركتان خلال المرحلة المقبلة لاستيفاء باقي المتطلبات القانونية والرقابية ذات الشأن، علماً أنه سوف يتم توفير مشروع عقد الاندماج وجميع مرفقاته بما فيها تقرير مستشار الاستثمار المستقل كذلك تقرير تقييم الأصول المعد من مقيم الأصول المستقل لاطلاع المساهمين كما سوف تعقد كل شركة على حدة جمعية عامة غير عادية للحصول على موافقة مساهميها لاستكمال عملية الدمج.

back to top