نوتيلوس الجديدة... مستوى آخر من الفخامة

نشر في 21-07-2019
آخر تحديث 21-07-2019 | 00:05
بمستوى آخر من الفخامة، خرجت سيارة نوتيلوس الجديدة كأحدث طرازات لينكون ضمن فئة SUV الفاخرة بمحركين 4 و6 سلندرات، مرتبطة بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.
و«الجريدة» تسلط الضوء عليها، اليوم، من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، للحديث عن جمال الأداء والقوة والفخامة التي كانت حاضرة خلال تجربة قيادتها في شوارع البلاد بدعوة خاصة من «لينكون الغانم».
تعتبر سيارة نوتيلوس الجديدة أحدث طرازات لينكون الأميركية في فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV الفاخرة ومتوسطة الحجم، والتي تأتي بخيارات من المحركات التوربينية ومجموعة متميزة من التقنيات الحديثة القياسية لمساعدة السائق أثناء القيادة، من جميع الجوانب.

وتمتاز "نوتيلوس الجديدة" بنظام السائق المساعد، Co-Pilot 360™، والمتوفر قياسياً، والذي يضم مجموعة من أحدث الابتكارات التقنية على الإطلاق لتسمح للسائق بالقيادة بثقة. والجدير بالذكر أن هذه الخيارات كانت تتوفر في السابق كخيارات إضافية فقط.

ويستخدم نظام لينكون Co-Pilot 360 الكاميرات والرادارات لتعزيز قدرة السائق ومنحه تجربة قيادة مريحة وسلسة بدون جهود أو توتر، كما تشمل "نوتيلوس الجديدة" نظام المعلومات الخاص بالكشف عن الزوايا غير المرئية BLIS، الذي يستخدم تقنية الرادار لتنبيه السائق من المركبات التي قد لا ينتبه إليها في محيط السيارة من خلال إنذار ضوئي، بينما يستطيع نظام الإنذار رصد المركبات التي تقترب من الجهتين أثناء الرجوع إلى الخلف من موقف السيارة.

ومن المزايا الأخرى مساعد استباق الاصطدام مع نظام الفرملة الطارئة التلقائي، ونظام البقاء في خط السير، والمصابيح الأمامية مع ميزة التحكّم التلقائي بالإضاءة العالية، وكاميرا للرؤية الخلفية.

المرة الأولى

كما تتوفر للمرة الأولى في "نوتيلوس" ميزة المساعدة في التحكم بالمقود التي تعزز قدرة السائق على تفادي الاصطدام بمركبات بطيئة الحركة أو متوقفة، إذا لم يكن بالإمكان تجنّب وقوع الحادث عن طريق الفرملة وحدها.

ويتوفر أيضاً نظام البقاء في وسط المسار الذي يعمل على تحديد الخطين على جانبي المسار من أجل المساعدة على إبقاء السيارة في منتصفه، وتساعد هذه الميزة على البقاء في منتصف المسار عندما يتم تفعيل نظام تثبيت السرعة التفاعلي مع ميزة التوقف والانطلاق التلقائي، والتي تتيح للسائقين تحديد السرعة والمسافة التي يود السائق المحافظة عليها بين مركبته والمركبة التي أمامه.

وبوسع سائقي "نوتيلوس" البقاء على تواصل دائم من خلال منصة شحن لاسلكي مخفية للهواتف الذكية المتوافقة معها، وبالتالي تفادي متاعب الأسلاك المتشابكة.

وتعمل شاشة اللمس المركزية الكبيرة كبوابة نظام SYNC® 3 المتوافق مع برمجية آبل CarPlay™، مما يتيح للسائقين التحكم في الصوت والهاتف ونظام الملاحة بما في ذلك تطبيق WAZE، وتتوفر لبعض هذه الوظائف أزرار تحكم خاصة موجودة على مقود السيارة لتسهيل الوصول إليها.

الشحن التوربيني

تعتمد "لينكون نوتيلوس 2019" تشكيلة محركات جديدة بالشحن التوربيني تتيح قيادة سلسة، وذلك باستخدام ثلاث تقنيات متقدمة هي الشحن التوربيني، والحقن المباشر للوقود، والتوقيت المتفاوت لعمل عمودي الكامة المستقلين. ويوفر المحرك التوربيني القوي سعة 2.7 لتر قوة 335 حصاناً وعزم دوران قدره 515 نيوتن متر، في حين يتميز المحرك القياسي بسعة 2 لتر وأربع أسطوانات بقوة 250 حصاناً وبالكفاءة والسرعة في العمل.

ويتوفر كلا المحركين بإمكانية التشغيل والإيقاف الأوتوماتيكي، إضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات.

تصميم جميل

"نوتيلوس الجديدة" مبهرة في شكلها أيضاً، ويتماشى تصميمها الخارجي مع مجموعة سيارات لينكون الأخرى، إذ تتميز المقدمة بشبك معدني يحمل تصميم لينكون المميز. كما يجمع التصميم الأنيق لهذه السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات متوسطة الحجم بين الجمال والكفاءة، بينما تضيف خيارات العجلات الجديدة بعداً جديداً من التميّز.

وترحّب "نوتيلوس الجديدة" بالسائق والركاب من خلال إضاءة لينكون المتميزة بمجرد الاقتراب منها، إضافة إلى تصميم مقصورتها الفسيحة التي ينعم فيها الركاب بالراحة والهدوء بعيداً عمّا يدور خارجها، إذ يعمل الزجاج الجانبي على تقليل ضوضاء الرياح لركاب المقاعد الخلفية، بينما تعمل الحلول الهندسية المتقدمة على تقليل وصول الأصوات الأخرى من الطريق.

ويمكن تعديل المقاعد الأمامية من نوع "الترا كمفرت"– وهي تجهيز قياسي على طرازات Reserve تم تطويره استناداً إلى خبرات جراحي العظام. كما توفر ميزة التدليك وصممت لتخفيض تعب السائق، وهي مفيدة بشكل خاص خلال الرحلات الطويلة أو الازدحام المروري.

وتتوفر المقاعد المدفأة والمبردة كتجهيز إضافي لعملاء "لينكون" الذين يختارون طرازات Reserve، ويمكن تعديلها وفق 22 وضعية مختلفة. وثمة خياران للنظام الصوتي ®Revel مع 13 أو 19 مكبراً للصوت، مما يوفر تجربة استماع للموسيقى فريدة ومثالية.

من الداخل، يضفي التصميم الأنيق للكونسول المركزي في سيارة نوتيلوس طابعاً من الانتعاش على أجوائها، بينما يتناغم ناقل الحركة المتطور الذي يعمل بأزرار التشغيل بسلاسة مع المقابض والأزرار الكلاسيكية. أما عجلة القيادة فمغطاة بالجلد المحاك يدوياً، وتعلو لوحة عدادات قياس 12.3 بوصة تضم أجهزة رقمية قابلة للتعديل وتعرض المعلومات التي يحتاج اليها السائق بوضوح وسهولة.

القحطاني لـ الجريدة.: أسعارها تبدأ من 13 ألف دينار

كشف مدير معرض "لينكون الغانم" وليد القحطاني أن نوتيلوس الجديدة متوافرة لدى "لينكون الغانم" بأربع فئات مختلفة، وهي "بريمير" و"سيليكت" و"ريسيرف" و"بريزيدنشال".

وقال القحطاني، لـ"الجريدة"، إن أسعار نوتيلوس الجديدة تبدأ من 13 ألف دينار لفئة البريمير، وترتفع إلى 20 ألفا لفئة "بريزيدنشال"، مشيرا الى أن "لينكون الغانم" توفر كفالة وصيانة مجانية تصل إلى 5 سنوات في حال شراء عملائها نوتيلوس الجديدة.

تجربة الجريدة.: قيادة آمنة مليئة بالتفاصيل الجميلة

لعل الحديث عن أسطورة الفخامة الأميركية لينكون كفيل بالحديث عن إرث من السنوات الطويلة في صناعة المحركات، بينما الحديث عن "نوتيلوس الجديدة" كأحدث طرازاتها هو بلا شك امتداد لسنوات من الجمال في القيادة والثبات والأداء.

وشهدت تجربة "الجريدة" خلال قيادة "نوتيلوس الجديدة" العديد من الأمور التي هي بحاجة إلى تسليط الضوء عليها بعد تجربتها بدعوة خاصة من "لينكون الغانم"، أبرزها قوة الثبات والهدوء خلال قيادتها على الطريق.

قيادة "نوتيلوس الجديدة" كانت مليئة بالتفاصيل، إلا أن مقاعدها كانت قصة أخرى بعد تجهيزها بمقاعد مريحة جداً جداً، فضلاً عن أنواع الجلود التي امتازت بها تلك المقاعد.

وتتميز التجهيزات الداخلية للمركبة بأنها غنية بوسائل الترفيه والراحة، في حين يتوافر الأمن والسلامة في "نوتيلوس" بشكل كبير جداً، وذلك بعد تزويدها بأنظمة حماية على الطريق تؤمن طريقك بقدر أعلى من المركبات الأخرى.

أحدث طرازات «لينكون» ضمن فئة SUV الفاخرة

متوافرة بمحركين أقواهما 6 سلندرات بقوة 335 حصاناً وناقل 8 سرعات
back to top