«الأهلي المتحد» يربح 30.8 مليون دينار بالنصف الأول والنمو 6.2%

المضف: المؤشرات الإيجابية نتيجة جهود كل قطاعات الأعمال لدى البنك

نشر في 17-07-2019
آخر تحديث 17-07-2019 | 00:05
أنور المضف
أنور المضف
حقق الأهلي المتحد عائداً على حقوق الملكية وعلى الأصول بلغ 14.3% و1.54% على التوالي خلال النصف الأول من عام 2019 الذي يعتبر من أعلى المعدلات في السوق، وأدى إلى ارتفاع العائد على السهم من 14.7 فلساً للنصف الأول من عام 2018 إلى 15.7 فلساً للسهم لنفس الفترة من 2019.
أعلن البنك الأهلي المتحد صافي أرباح النصف الأول من عام 2019 التي بلغت 30.8 مليون دينار مقارنة بمبلغ 29 مليوناً خلال الفترة ذاتها من عام 2019 بنسبة نمو 6.2 في المئة.

وقال البنك في بيان صحافي أمس، إنه حقق نمواً في إجمالي الأرباح التشغيلية التي بلغت 32.2 مليون دينار بنسبة نمو 6.3 في المئة مقارنة مع الإيرادات التشغيلية البالغة 30.3 مليوناً لنفس الفترة من العام السابق، كما ارتفع إجمالي الموجودات ليبلغ 4 مليارات دينار مقارنة مع رصيدها البالغ 3.7 مليارات كما في 30 يونيو 2018 لتكون نسبة النمو السنوية 8.1 في المئة.

كما بلغ إجمالي رصيد التمويل 2.90 مليار دينار بنسبة ارتفاع بلغت 5.8 في المئة مقارنة مع 2.74 مليار كما في 30 يونيو 2018، كما زاد رصيد ودائع العملاء بنسة 5 في المئة ليبلغ 2.50 مليار مقارنة مع 2.38 مليار كما في 30 يونيو 2018.

وارتفع إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 4.6 في المئة إلى 432.1 مليوناً كما في 30 يونيو 2019 مقارنة مع 413.2 مليوناً كما في 30 يونيو 2018.

وإضافة إلى ما سبق من إنجازات، حافظ البنك على معدلات جيدة لمعيار كفاية رأس المال بمعدل 15.3 في المئة كما في 30 يونيو 2019 وهو بذلك يتخطى المستوى الذي تطلبه الجهات الرقابية، مما يزيد من فرص التوسع المستقبلي على مستوى التسهيلات الائتمانية والعمليات.

كما حقق البنك عائداً على حقوق الملكية وعلى الأصول بلغ 14.3 في المئة، و1.54 في المئة على التوالي خلال النصف الأول من عام 2019 الذي يعتبر من أعلى المعدلات في السوق وأدى إلى ارتفاع العائد على السهم من 14.7 فلساً للنصف الأول من عام 2018 إلى 15.7 فلساً للسهم لنفس الفترة من العام الحالي.

وعلى الرغم من النمو في الموجودات، استمر البنك بالحفاظ على جودتها إذ بلغت نسبة التمويلات غير المنتظمة 1.23 في المئة من إجمالي محفظة التمويل بتغطية مخصصات بلغت 256.1 في المئة بعد استبعاد الضمانات.

وتعليقاً على هذه النتائج، أوضح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد د. أنور المضف أن المؤشرات الإيجابية التي رافقت أداء البنك خلال النصف الأول من العام الحالي تعد نتيجة للجهود المتواصلة التي تبذلها كل قطاعات الأعمال لدى البنك من أجل الحفاظ على وتيرة أداء متميز يعزز من سمعة البنك ويرسّخ من مكانته المرموقة ضمن القطاع المصرفي الكويتي كأول بنك عمل في الكويت منذ نحو سبعة وسبعين عاماً، ويعكس استراتيجية عملناالناجحة وخططنا الرامية لتنويع مصادر الدخل، وتعظيم عوائد المساهمين، وتحقيق تطلعات العملاء.

واعتبر د. المضف أن احتفاظ البنك الأهلي المتحد بالتقييمات والتصنيفات الإيجابية من وكالات التقييم العالمية، إضافة إلى حصده العديد من الجوائز المرموقة من جهات عالمية متخصصة فى متابعة أعمال البنوك والمؤسسات المالية، والذي يعد مؤشراً قوياً على نجاح استراتيجية عمل البنك وسلامة أدائه.

ولفت إلى حصول البنك على جائزة «أفضل بنك في الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات بالكويت لعام 2019 والتي تمنحها «مجلة التمويــــــــــل الدوليـــــــــة المرموقــــــــة»

the International Finance Magazine (IFM)

المتخصصة في الشؤون المصرفية والمالية ومقرها لندن، المملكة المتحدة والذي استند إلى العديد من الإنجازات والنجاحات ومن أبرزها قدرة البنك الأهلي المتحد على أن يقدم خدمات واعدة لعملائه، وسعيه لإكتشاف طرق جديدة وأكثر كفاءة لتقديم خدمات تفوق النظم المصرفية.

وأشار إلى دور برنامج التنمية المجتمعية المستدامة للمتحد الحافل بالعديد من الأنشطة التي تشمل مجالات مختلفة في تعميق التأثير الإيجابي للبنك الأهلي المتحد فى المجتمع.

وقال المضف، «يسعدني أيضاً ما حققه البنك من تقدم في مجال الصيرفة الرقمية وبالأخص النجاح في تدشين خدمة الروبوت للعمليات البنكية بما ساعد على اختصار العديد من الخطوات التنفيذية بالحد الأدنى من المخاطر بما يتيح للموظفين السعي أكثر لنمو الأعمال خاصة وأن هذه التقنيات بما فيها الذكاء الاصطناعي تسارع من تطوير العمل المصرفي».

وأعرب المضف عن الشكر والتقدير لمساهمي البنك وعملائه على ما قدموه من دعم وما أبدوه من ثقة تجاه البنك، كما تقدم بالشكر لبنك الكويت المركزي وكل الجهات الرقابية، مثمناً جهود الإدارة التنفيذية وكل العاملين بالبنك التي مكنت البنك من تحقيق هذه النجاحات.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي بالوكالة للبنك الأهلي المتحد طارق محمود، «إننا نواصل سعينا بكل طاقتنا لتحقيق المزيد من النجاحات خلال عام 2019»، مبيناً أن البنك فخور جداً بما تم إنجازه من خطوات للإسراع فى رحلته للتحوّل الرقمي ليستمر في ريادته في مجال التطوير والابتكار المصرفي وذلك من خلال العديد من الخطوات المهمة، ومنها إطلاق خدمة غرفة المحادثة المرئية، فى فرع البنك بالأفنيوز التي تتيح لعملاء البنك مساحة من الخصوصية للتحدث المباشر صوتياً أو عن طريق الفيديو مع موظفي خدمة العملاء بالبنك، والحصول على التوجيه المناسب بشأن أي استفسارات أو احتياجات للعميل».

وذكر أن البنك نجح كذلك في تدشين قائمة من التحديثات الجديدة على تطبيقه المتميز للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، والتي تقدم لعملاء البنك مميزات حصرية لا تضاهى من حيث السهولة والسرعة والأمان والقدرة على مجاراة توقعات العملاء فى عصر التحول الرقمي، متوقعاً مع فريق العمل المميز في البنك الأهلي المتحد، «أن نرى المزيد من التطورات في الأشهر القادمة».

نمو إجمالي حقوق المساهمين 4.6% إلى 432.1 مليوناً وارتفاع العائد على السهم إلى 15.7 فلساً

نسبة التمويلات غير المنتظمة بلغت 1.23% من إجمالي محفظة التمويل بتغطية مخصصات بلغت 256.1%

محمود: الإسراع بعملية التحول الرقمي للاستمرار في ريادة التطوير والابتكار المصرفي
back to top