«الفتوى»: تطوير التشريعات الاقتصادية بشكل مستمر تلبية لخطة التنمية

نشر في 12-07-2019
آخر تحديث 12-07-2019 | 00:03
 وكيلة إدارة الفتوى والتشريع  المستشارة هدى الشايجي
وكيلة إدارة الفتوى والتشريع المستشارة هدى الشايجي
أكدت وكيلة إدارة الفتوى والتشريع، المستشارة هدى الشايجي، حرص الكويت على تطوير تشريعاتها الاقتصادية بشكل مستمر.

وقالت الشايجي لـ «كونا»، على هامش مشاركتها في أعمال الدورة الـ 52 للجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (أونسيترال) في فيينا، إن مواكبة وتحديث التشريعات ذات الطابع التجاري والاقتصادي والقانوني تأتيان في إطار الخطة التنموية للبلاد، والتي تهدف الى تحويل الكويت مركزا ماليا وتجاريا.

وأضافت أن الكويت ممثلة بإدارة الفتوى والتشريع دأبت على المشاركة الفاعلة كمراقب في اعمال «أونسيترال» منذ انتخابها عضوا عاملا في عام 2013.

وأكدت حرص الكويت على عضويتها الكاملة ضمن لجنة «أونستيرال»، لافتة الى أن العضوية ساهمت في تحديث العديد من التشريعات والقوانين الاقتصادية، إضافة إلى دورها في الاستفادة من تبادل الخبرات، بما يخص القانون التجاري الدولي مع الدول الأعضاء.

وذكرت أنه تم خلال الاجتماع الانتهاء من الصيغة النهائية للأحكام النموذجية بشأن الشراكة بين القطاعين الخاص والعام، إضافة الى مناقشة العديد من الموضوعات ذات الصلة بتطوير التشريعات الاقتصادية.

وتعتبر لجنة «أونسيترال»، التي تضم في عضويتها 60 دولة، الهيئة القانونية الأساسية لمنظومة الأمم المتحدة في مجال القانون التجاري الدولي.

ويضم وفد إدارة الفتوى والتشريع المشارك في الدورة الـ 52 لـ «أونسيترال»، إضافة الى المستشارة الشايجي، كلا من وكيل إدارة الفتوى والتشريع، المستشار ناصر المحارب، والمستشار عبدالعزيز العجيل، والباحث القانوني شملان الأيوب.

back to top