«البلدي» يقر لائحتي خيام «المناسبات» و«المعارض» المؤقتة

أقر المجلس البلدي وضع لوائح تنظيمية خاصة بالمعارض والمهرجانات المؤقتة داخل المباني المغلقة وخارجها، ومنها مشروع لائحة خيام المناسبات المؤقتة وملحقاتها، ومشروع لائحة المعارض المؤقتة.

ووافق المجلس خلال جلسته الرئيسية، أمس، على الكتاب المقدم من العضو حسن كمال بشأن تحديد الإجازة السنوية لـ "البلدي"، التي ستبدأ من 7 يوليو وتستمر حتى 1 سبتمبر المقبل.

مسار للأمطار

وأقر المجلس في اجتماعه الذي حفل بالموافقات، طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص مسار صرف أمطار وموقع حفرة لتجميع مياه الأمطار بمنطقة صباح الأحمد السكنية، إضافة إلى طلب الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بشأن عقد اجتماع لمناقشة مقترح لائحة أبراج الاتصالات.

وأحال اقتراح مرادم النفايات الصلبة المنتشرة بمناطق الكويت الى لجنة شؤون البيئة، في حين حفظ كتاب الجمعية الكويتية للحماية من أخطار الحريق بشأن المشاركة في اجتماعات "البلدي".

مضمار مغطى للمشي في المحافظات

وافق المجلس البلدي على إنشاء مضمار مغطى للمشي في محافظات الكويت، في حين وافق على الطلب المقدم من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي اعتماد الارتفاعات المباني بمشروع فروع الكلية الدراسات التكنولوجية وكلية الدراسات التجارية ضمن حدود الموقع المخصص لها ضمن حدود المحور الخدمي بمدينة صباح الأحمد السكنية.

وأقر المجلس طلب تخصيص موقعين لمواقف سيارات سطحية ضمن حدود منطقة العارضية مخازن في القطعتين (1، 2) تخدم القسائم المخصصة للإعلام، وتطل على حرم شارع محمد بن القاسم موقع مواقف السيارات السطحية المقترح.

كما وافق على طلب الهيئة العامة للصناعة إضافة نشاط كراج ومحطة غسل الشاحنات بمساحة (1500 م2)، وذلك ضمن الموقع المخصص لوقوف الشاحنات بمنطقة أمغرة الصناعية، وعلى طلب شركة البترول الوطنية الكويتية تخصيص موقع محطة وقود بمنطقة العبدلي.

وأعاد "البلدي" إنشاء حدائق عامة ومناطق ترفيهية في ضاحية عبدالله المبارك السكنية، وتخصيص موقع ثان لإقامة مركز صحي في منطقة عبدالله المبارك إلى لجنة الفروانية، في حين وافق على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص موقع بنشر وكهرباء السيارات وتصليح الإطارات وتبديل في ضاحية عبدالله المبارك مقابل قطعة رقم (9).

ووافق على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص موقع مكاتب مؤقتة وتشوين مواد بمنطقة حولي لإحدى شركات الإنشاء لتنفيذ عقد إنشاء وانجاز وصيانة طريق وجسور وصرف أمطار وصحية وخدمات أخرى لشارع القاهرة ، كما وافق على طلب وزارة الأوقاف تخصيص موقع مسجد بمنطقة تربية الأغنام والماشية في كبد.

مبنى لـ «التطبيقي»

ووافق المجلس على طلب شركة البترول الوطنية الكويتية تخصيص موقع محطة وقود بمنطقة شرق سعد العبدالله، وعلى طلب وزارة المالية تخصيص موقع خدمي على طريق كبد بمحافظة الجهراء لخدمة مستخدمي الطريق، إضافة إلى موافقته على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية توسعة السوق المركزي لجمعية النسيم التعاونية.

كما وافق على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية تخصيص قطعة أرض بمساحة ثلاثمئة متر مربع بمنطقة العبدلي، ووافق مؤقتا على طلب وزارة التربية استغلال القسائم من 51 حتى 54، ومن 60 إلى 63 في إحدى المدارس الخاصة بمنطقة الجابرية.

وأقر طلب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بإنشاء مبنى معهد التدريب المهني بنين ضمن حدوده بمنطقة جابر الأحمد بارتفاع خمسة طوابق.

ووافق على طلب وزارة الخارجية نقل محطة الوقود التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية والقائمة بمنطقة الدعية الدبلوماسية على شارع الخليج العربي، وعلى طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري استحداث مواقف سيارات سطحية بمنطقة معسكرات المباركية بموازاة طريق الدائري الرابع مقابل موقع الحرس الوطني.

وفي حين وافق المجلس على طلب وزارة العدل الاستثناء في الارتفاع لمشروع مبنى مجمع المحاكم ومبنى محكمة الأسرة ومبنى مواقف السيارات بمحافظة مبارك الكبير، وافق على طلب الهيئة العامة للصناعة فيما يتعلق بمشروع مبنى مركز المعلومات ودعم القرار للحماية من الكوارث بمنطقة صبحان قطعة رقم "٥".

ووافق على تخصيص وتطوير وتحديث النقعة القائمة بمنطقة الفنطاس، وكذلك تخصيص موقع بديل للنقع واليداف وديوانيات الصيادين المنتشرة على طول الساحل وتسليمها لمؤسسة الموانئ الكويتية.

مشروع معالجة النفايات الإنشائية

وافق المجلس البلدي، في جلسته أمس، على مشروع معالجة النفايات الإنشائية والاستفادة منها.

ووافق المجلس على تخصيص وتطوير وتحديث النقعة القائمة بمنطقة الفنطاس بالشريط الساحلي (ج)، إضافة إلى الموافقة على تخصيص موقع بديل مناسب للنقع وديوانيات الصيادين المنتشرة على طول الساحل الكويتي وتسليمه لمؤسسة الموانئ الكويتية.

ووافق "البلدي" على طلب وزارة العدل الاستثناء في الارتفاع لمشروع مبنى مجمع المحاكم ومبنى محكمة الأسرة ومبنى مواقف السيارات بمحافظة مبارك الكبير، وعلى طلب الهيئة العامة للصناعة فيما يتعلق بمشروع مبنى مركز المعلومات ودعم القرار للحماية من الكوارث بمنطقة صبحان قطعة رقم (5) بشرط موافقة الإدارة العامة للمرور.

كما وافق على طلب تخصيص موقع لبيت الزكاة ضمن مركز الضاحية بمنطقة صباح السالم قطعة 4، وعلى طلب الهيئة العامة الرياضة تجديد قرار المجلس البلدي الخاص بتوسعة المقر الجديد للاتحاد الكويتي للسباحة وزيادة الارتفاع، كما وافق على إصدار وثائق البيوت الحكومية مباشرة من وزارة العدل.