إعلان نتائج قبول «التطبيقي» نهاية يوليو

كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. رباح النجادة، أن موعد إعلان نتائج المقبولين للعام الدراسي 2019/ 2020 سيكون نهاية شهر يوليو المقبل، مشيرة إلى أن "التطبيقي" تعد آخر محطة يتم الإعلان عن المقبولين بها، بعد التنسيق مع وزارة التعليم العالي وجامعة الكويت، ولافتة إلى أن العمادة تفرز خلال الفترة الحالية مختلف الملفات المتقدمة للالتحاق، علما بأن التسجيل مفتوح حتى 4 يوليو المقبل.

وأوضحت النجادة، في تصريح لـ "الجريدة"، أن الطلبة غير الكويتيين الذين لا يشملهم القبول في الفئات التي يسمح لها بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، يحق لهم التقديم عبر منح وزير التربية وزير التعليم العالي، أو مدير "التطبيقي"، بشرط أن يكون الطالب من أصحاب شهادات الثانوية الكويتية، لافتة إلى أنهم أيضا يحق لهم التقديم في المنحتين معا دون أي مشاكل تُذكر، ولكن يتم قبولهم في منحة واحدة فقط، وموضحة أن طريقة التقديم تكون عبر رابط مخصص لكليهما.

وبيّنت أن أصحاب الشهادات القديمة من فئة كويتي أو أبناء كويتيات يحق لهم التسجيل في الالتحاق بـ "التطبيقي" وفق شروط ونسب موضوعة لهم.

وأشارت إلى أن العمادة ستخصص يومين لتقديم خريجي الثانوية الإنكليزية للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة، والتي غالبا تكون في أغسطس المقبل، ويتم إلحاقهم للدراسة في الهيئة.

وأوضحت أن اختبارات القدرات تشمل قسم اللغة الإنكليزية في كلية التربية الأساسية وقسم الهندسة الكيميائية في كلية الدراسات التكنولوجية، التي تنطلق في شهر يوليو المقبل، وعقب إعلان الانتهاء يتم إرسالها الكترونيا الى العمادة، لإضافتها مع نتائج القبول.

وشددت النجادة على جميع المتقدمين بضرورة تسجيل عدد الرغبات المتاحة عبر موقع التسجيل، وفق النسب والشروط، لافتة إلى الطالب يستطيع التسجيل في "التطبيقي" أو أي مؤسسات أكاديمية أخرى خلال فترة التقديم، لكن عندما يقبل في جهة واحدة، نظرا للربط بين المؤسسات التعليمية، سواء في التعليم العالي أو جامعة الكويت، ولا يستطيع أن يحصل على مقعدين في الوقت نفسه.