الدلال عن «الصحة» و«الاتصالات»: لا ضرر في الـ «5G»

نشر في 20-06-2019
آخر تحديث 20-06-2019 | 00:03
 النائب محمد الدلال
النائب محمد الدلال
كشف النائب محمد الدلال أن الرسالة الأولية من وزارة الصحة، وهيئة الاتصالات أنه ليس هناك ما يثبت ضرر شبكة الـ"5G" وترددها على الأشخاص.

وأضاف الدلال، في تصريح صحافي، عقب حضوره اجتماع اللجنة الصحية لمناقشة موضوع حقيقة الآثار السلبية لشبكة الـ"5G" على الأشخاص بناء على تكليفها من مجلس الأمة في رسالة تقدمت بها شخصيا، بحضور ممثلي الجهات المعنية مثل هيئة الاتصالات، ووزارة الصحة، وهيئة البيئة، وبلدية الكويت، أنه تم طرح العديد من الأسئلة المتعلقة بسلامة تطبيق هذه الشبكة من اللجنة.

وتابع "ناقشنا الكثير من النقاط مثل الحصول على موافقة الجهات الدولية المعنية، ولماذا أحجمت بعض الدول عن استخدام هذه الشبكة؟، وهذا هو اللقاء الأول، وربما تكون هناك لقاءات اخرى مع مختصين".

وقال "أكدت الجهات الحكومية المشاركة في الاجتماع انه تمت مراعاة المعايير الدولية فيما يتعلق بالترددات، وبينت أن الأجهزة والأبراج التي تستخدم لتشغيل الشبكة الجديدة هي ذاتها الأجهزة والأبراج التي كانت مستخدمة في شبكة الـ 4G بنفس الترددات".

ولفت إلى أن هناك مقترحا طرح في اللجنة بأن يكون هناك فريق عمل تنسيقي مشترك بين الجهات الحكومية المعنية، لبحث جميع تفاصيل هذا الموضوع، وإعداد تقرير بذلك، وإيصال رسالة عن طريق جهات الإعلام إلى المواطنين عن جميع ابعاد استخدام هذه الشبكة والآثار المترتبة عليها.

back to top