هولندا وكندا إلى ثمن نهائي مونديال السيدات

نشر في 17-06-2019
آخر تحديث 17-06-2019 | 00:04
 فيفياني لاعبة هولندا
فيفياني لاعبة هولندا
بلغت هولندا وكندا الدور ثمن النهائي من كأس العالم في كرة القدم للسيدات المقامة حالياً في فرنسا، بفوز الأولى على الكاميرون 3-1 والثانية على نيوزيلندا 2-صفر السبت ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

وتصدرت هولندا المجموعة الخامسة بست نقاط بعد فوزها الأول على نيوزيلندا 1-صفر، بالتساوي مع كندا الفائزة على الكاميرون افتتاحاً 1-صفر أيضاً. وستحسم مواجهتهما الخميس المقبل في رينس صدارة المجموعة.

وبعد بداية بطيئة في المباراة الأولى في مدينة فالنسيان، افتتحت بطلة أوروبا التسجيل عن طريق فيفيان مييديما (41)، لكن الكاميرون عادلت بسرعة بعد خطأ بالخروج من حارسة هولندا استغلته على أكمل وجه غابريال أونغويني (43).

وفي الشوط الثاني، بكرت هولندا باستعادة التقدم عبر دومينيك بلودوورث بعد خطأ دفاعي (48)، قبل أن تضيف مييديما (22 عاماً)، مهاجمة أرسنال الإنكليزي حالياً وبايرن ميونيخ الألماني سابقاً، هدفها الثاني بتسديدة قوية من داخل المنطقة وتحسم المواجهة (85).

وقالت مدربة هولندا سارينا فيغمان: "عانينا صعوبات حتى لو بدأنا بشكل جيد (...) أثبتنا نوعيتنا الجماعية وسجلنا أهدافاً رائعة. لكن يجب أن نكون أفضل في التمركز".

في المقابل، قال مدرب الكاميرون آلان دجومفا "أنا راضٍ عن أداء لاعباتي. كان بمقدورنا الخروج بنقطة. يجب أن نبقى هادئين ونبحث عن مركز ثالث مؤهل في المباراة الأخيرة".

وغصت مدرجات الملعب بجماهير هولندية كبيرة ناهزت 15 ألف متفرج بألوانها البرتقالية مقابل أقلية كاميرونية.

وفي المباراة الثانية في غرونوبل، سجلت كندا هدفيها في الشوط الثاني عن طريق جيسي فليمينغ (48) ونيشال برينس (79)، مترجمة أفضلية استحواذ بلغت 70 في المئة.

back to top