«المالية»: 95% من محاور الإستجواب حدثت قبل تسلم الحجرف الحقيبة الوزارية

منذ توزيره لم يصرف دينار واحد خارج الميزانية دون إعتماد المجلس

نشر في 11-06-2019 | 12:45
آخر تحديث 11-06-2019 | 12:45
وزارة المالية
وزارة المالية
قالت وزارة المالية اليوم ان نسبة 95 بالمئة من الوقائع في صحيفة استجواب وزير المالية الدكتور نايف الحجرف حدثت قبل تسلمه الحقيبة الوزارية.

وذكرت (المالية) في بيان صحفي ان الدكتور الحجرف سيقدم في مرافعته معلومات رئيسية أبرزها انه منذ تسلمه الحقيبة الوزارية في 11 ديسمبر الماضي لم يصرف دينار واحد خارج الميزانية دون إعتماد مالي من مجلس الأمة.

وأضافت ان الوزير سيبين انه منذ تسلمه الحقيبة الوزارية تم تحري كل شكوى وشبهة ومنها حول إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة).

وأوضحت انه سيعرض الإجراءات والسياسات في اتخاذ القرارات الاستثمارية في الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومراكز إدارة المخاطر ودراسات الجدوى.

وبينت ان الوزير سيتطرق في مرافعته إلى "عملية إعادة بناء قطاع الاستثمار في المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بعد إخفاقات وجرائم المدير العام السابق" وفقا للبيان.

وذكرت ان الوزير سيشير إلى بيانات تؤكد تعاون وزير المالية مع السلطة التشريعية ونسب الرد على الأسئلة وعدد لجان التحقيق التي نتجت عنها.

ولفت البيان إلى تركيز الوزير في مرافعته على إبراز الجهود "الكبيرة" التي بذلت في معالجة ملف العهد والحسابات النظامية إضافة إلى استعراض أداء الهيئة العامة للاستثمار "المتميز" خلال السنوات العشر الماضية والتحول في إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية.

وكان مجلس الأمة بدأ في جلسته العادية اليوم الثلاثاء مناقشة الاستجواب الموجه إلى وزير المالية الدكتور نايف الحجرف بصفته والمقدم من النائبين الدكتور بدر الملا ورياض العدساني بعد أن أبدى الوزير استعداده للمناقشة.

back to top