«كارلايل» في محادثات لبيع 25% بمشروع لتصدير النفط الأميركي

نشر في 20-05-2019
آخر تحديث 20-05-2019 | 00:02
No Image Caption
قال مصدر مطلع إن مجموعة "كارلايل" تجري محادثات مع ثلاث شركات مشغلة لخطوط الأنابيب والمرافئ من أجل بيع 25 في المئة في مرفأ كوربوس كريستي لتصدير النفط الخام في تكساس مقابل 625 مليون دولار.

وأضاف المصدر أن "كارلايل" تجري أيضاً محادثات مع الشركات الثلاث كي تتولى معاً تشغيل خط أنابيب لنقل الخام من هيوستون إلى كوربوس كريستي، ولم يتسن حتى الآن معرفة أسماء الشركات.

تعمل "كارلايل" وشركات أخرى على فتح ما لا يقل عن ثماني منشآت لتصدير الخام الأميركي إلى الأسواق العالمية من ساحل الولايات المتحدة على خليج المكسيك.

وتنتج الولايات المتحدة حالياً أكثر من 12 مليون برميل يومياً، متخطية السعودية وروسيا. والأسبوع الماضي، اقتربت صادرات الخام الأميركية من مستوى قياسي جديد عند حوالي 3.4 ملايين برميل يومياص.

وقال المصدر، إنه قد يتم إبرام اتفاق مع واحدة من الشركات الثلاث المشغلة لمنشآت في هيوستون بحلول يوم الجمعة.

وصرح بأن مشروع خط الأنابيب المشترك سينقل الخام من هيوستون إلى كوربوس كريستي بطاقة بين 700 ألف و1.2 مليون برميل يومياً.

وسيوفر ذلك منفذاً بديلاً لمنتجي النفط الأميركيين. ولمنشأة "كارلايل" روابط بالفعل مع منتجين في إيجل فورد والحوض البرمي، أكبر حقلي نفط بالولايات المتحدة.

وتقترح لون ستار بورتس المدعومة من "كارلايل" إقامة منشأة تصدير طاقتها 1.4 مليون برميل يومياً على جزيرة ميناء قرب كوربوس كريستي. وقالت إنها تتوقع بدء تشغيل المنشأة في أكتوبر 2020.

وقدمت لون ستار بورتس وشريكها ميناء كوربوس كريستي طلبات لنيل تراخيص بناء ميناء في المياه العميقة يستطيع مناولة ناقلات تصل حمولتها إلى مليوني برميل من النفط.

back to top