نقاط كوري تمنح ووريرز التقدم في نهائي «الغربية»

نشر في 16-05-2019
آخر تحديث 16-05-2019 | 00:05
كوري نجم غولدن ستايت يصوب باتجاه سلة بورتلاند
كوري نجم غولدن ستايت يصوب باتجاه سلة بورتلاند
زرع ستيفن كوري تسع ثلاثيات وسجل 36 نقطة ليقود غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في آخر سنتين إلى الفوز على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 116- 94، أمس الأول، في باكورة مواجهات نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وأضاف كوري 7 تمريرات حاسمة و6 متابعات، ليتقدم ووريرز 1- صفر، ويأمل مضاعفته عندما يستقبل بورتلاند اليوم في مباراة ثانية ضمن سلسلة قد تمتد إلى سبع مباريات.

وبرغم غياب نجمه وهدافه كيفن دورانت المصاب بربلة ساقه، بقي غولدن ستايت متقدما طوال المباراة على بورتلاند الذي أقصى دنفر ناغتس بصعوبة من نصف نهائي المنطقة.

والى كوري، حمل زميله كلاي تومسون رفاقه من الناحية الهجومية وسجل 26 نقطة، إضافة إلى مردوده الدفاعي في ظل غياب دورانت، كما أضاف درايموند غرين 12 نقطة، و10 متابعات، و5 تمريرات حاسمة و3 صدات.

وكان داميان ليلارد أفضل مسجل لبورتلاند مع 19 نقطة (4 من 12 من خارج القوس)، وأضاف كل من سي جاي ماكولوم وموريس هاركليس 17 نقطة، والتركي اينيس كانتر 10 نقاط و16 متابعة.

ونجح سيث، الشقيق الأصغر لكوري، في تسجيل سلة واحدة في المباراة من خارج القوس في 19 دقيقة لعبها بعد دخوله بديلا.

وكانت المرة الأولى التي يتواجه فيها شقيقان في نهائي منطقة.

وارتدى والدهما ديل، اللاعب السابق، قميص غولدن ستايت، ووالدتهما صونيا قميص بورتلاند، بعد لجوئهما إلى قرعة لتجنب أي اتهامات بدعم لاعب على حساب آخر.

دور فاعل للبدلاء

ولعب البدلاء دورا فاعلا في فوز غولدن ستايت، خصوصا في الربع الأخير، وهو أمر اعتبره كوري رئيسا في فوز المضيف "عمل رائع لبدلائنا. إذا نجحنا في شراء الوقت للأساسيين ووسعنا الفارق، يكون الأمر جيدا لنا".

وما نجح بالحد من هزيمة كبرى لبورتلاند، نجاعته من خط الرميات الحرة (27 من 31) وتفوقه في المتابعات (47-42).

بيد أن خسارته الكرة 21 مرة ساهمت في تسجيل ووريرز 31 نقطة، وهي هدية استغلها حامل اللقب على أكمل وجه.

وقال ليلارد: "لا يمكنك السماح بذلك"، مقرا بصعوبة اللعب بعد الحالة النفسية التي نجمت عن تخطي ناغتس في عقر داره بعد سلسلة ماراثونية "كان الامر صعبا جسديا وذهنيا بعد المباراة السابعة في دنفر والقدوم مباشرة لمواجهة افضل فريق في الدوري".

وتابع "أعتقد ان تركيزنا كان في محله. خضنا المباراة جاهزين. لكنهم فريق بمقدوره التسجيل بسهولة والمباراة تضيع منك بسرعة".

ورأى ليلارد أنه يتعين الدفاع أفضل على كوري نجم المباراة "كان تنفيذا دفاعيا ضعيفا من قبلنا. يجب ان يتقدم لاعبونا الكبار الى الامام بعيدا عن الخط".

بدوره، قال مدربه تيري ستوتس: "من الممكن ان يؤثر خوض مباراة قوية من الناحية الذهنية قبل يومين، لكن هذا ليس عذرا.. خسرنا الكثير من الكرات، واتخذنا قرارات سيئة، كما لم ننجح في ايجاد ايقاعنا هجوميا. كانت أمسية صعبة".

ويلتقي الفائز من هذه السلسلة في نهائي الدوري مع بطل المنطقة الشرقية بين ميلووكي باكس متصدر الدوري المنتظم وتورونتو رابتورز التي انطلقت أمس.

وخاض غولدن ستايت النهائي في آخر أربع سنوات، وأحرز اللقب ثلاث مرات في 2015 و2017 و2018.

back to top