الشاهين يستغرب الهجوم على «العمل الخيري»

  • 16-04-2019

أكد النائب أسامة الشاهين أن جلسة الثلاثاء ستشهد مناقشة قضية خريجي هندسة البترول وخريجي باقي تخصصات الهندسة، الذين اجتازوا الاختبارات بنجاح دون قبولهم، وذلك في مستهل الجلسة على بند الرسائل الواردة، مع طلب تكليف "لجنة تنمية الموارد البشرية" بمتابعة توظيف الشركات النفطية المملوكة للدولة لهم.

وأضاف الشاهين أن جلسة الأربعاء ستشهد تداول نقاش وتقرير "أزمة التوظيف"، الذي تقدم به مع مجموعة من الأعضاء.

ودعا الخريجين والنقابات لمتابعة الجلسة وأداء الحكومة والنواب فيها، والقرارات الناجمة عنها، مستغرباً هجوم رئيس "لجنة الأولويات" على تقارير لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل، سواء فيما يتعلق بتقرير العمل الخيري أو تقرير العمل الأهلي، مؤكداً أنه خروج عن دور اللجنة ومهامها، خاصة أن الفيصل بنهاية المطاف لتصويت النواب بقاعة عبدالله السالم، في مداولتين.

ولفت إلى أن مشروع العمل الخيري مهم للارتقاء بالعمل الإنساني والخيري، وهو نتاج مشروع قانون حكومي واجتماعات نيابية ودور واسع للمجتمع المدني.

وأكد أن قانون العمل الأهلي أُقر بالإجماع في مداولته الأولى، وهجوم النائب وتراجع الوزيرة العقيل عنه مستغرب ومرفوض، خاصة أنه يحمل آثاراً هامة لتشجيع الكويتيين للعمل في القطاع الخاص، وهي ضمن حلول أزمة التوظيف التي نناقشها.

إلى ذلك، استغرب الشاهين رفض المجلس البلدي منع الشيشة في المطاعم والمقاهي المخصصة للعائلات، رغم ما في القرار من فائدة كبيرة للمواطنين.