الغانم: شهادة صادقة من الرئيس التونسي بحق سمو الأمير والكويت وسياساتها التوافقية

نشر في 01-04-2019 | 10:15
آخر تحديث 01-04-2019 | 10:15
رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم
رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم
شاد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم الاثنين بمضامين كلمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمام القمة العربية في تونس مؤكدا أنها كانت واضحة في تحديد مرجعيات الحل للملفات العربية الملحة.

وقال الغانم في تصريح صحفي "بدءا من القضية الفلسطينية مرورا بملفات اليمن وسوريا وليبيا والعلاقات مع إيران انتهاء بملف الإرهاب كانت كلمة سموه جامعة وواضحة في تشخيص المشكلة والتركيز على مرجعية الحل لها".

وأضاف "أن أهم ما أكد عليه سموه هو مركزية القضية الفلسطينية وتحذيره من خطورة تراجعها عالميا وعربيا كأولوية حيث أشار سموه إلى التأثيرات السياسية الخطيرة لبقاء تلك القضية دون حل ".

ورأى "ان تركيز سمو الأمير على أهمية الحلول السياسية والدبلوماسية القائمة على التفاهم سواء في سوريا أو اليمن أو ليبيا يتماشى مع نهج سموه التاريخي المؤيد والمشجع لسياسات الحوار والتفاهم كبديل للحلول القائمة على الاقتتال والتصارع ".

وأشار إلى شهادة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في حق سمو أمير البلاد قبل اعطاء سموه الكلمة ودوره الإيجابي والمهم في الوساطات العربية ومساعدة ودعم العمل العربي معتبرا إياها "شهادة صادقة بحق سمو الأمير والكويت وسياساتها التوافقية الوسطية في التعاطي مع الملفات الملحة في المنطقة والعالم".

back to top