537 مليون جنيه أرباح «الأهلي - مصر» في 2018 بنمو 62%

معرفي: القاعدة الرأسمالية للبنك قوية ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النمو في مصر
السلاوي: حققنا معدلات نمو جيدة في كل المؤشرات المالية وطورنا خدماتنا وقنوات الاتصال المباشر

نشر في 11-02-2019
آخر تحديث 11-02-2019 | 00:05
علي معرفي , خالد السلاوي
علي معرفي , خالد السلاوي
حقق «الأهلي - مصر» أرباحاً تشغيلية بلغت 735 مليون جنيه خلال عام 2018، مما يعكس زيادة بنسبة 44 في المئة مقارنة بمبلغ 511 مليونا في نهاية عام 2017.
على غرار أدائه القوي وتميزه منذ دخول السوق المصرفية في مصر، حقق البنك الأهلي الكويتي - مصر نموا ملحوظا بواقع 62 بالمئة في صافي الأرباح بنهاية عام 2018. وتأتي هذه النتائج تأكيدا على جدوى ونجاح استراتيجية النمو التي ينتهجها البنك، حيث بلغ صافي الأرباح 537 مليون جنيه مصري عن السنة المالية 2018.

فقد حقق البنك أرباحاً تشغيلية بلغت 735 مليون جنيه خلال عام 2018، مما يعكس زيادة بنسبة 44 في المئة مقارنة بمبلغ 511 مليونا في نهاية عام 2017.

وارتفع إجمالي ودائع العملاء لدى البنك بنسبة 36 في المئة، ليصل إلى 24 مليار جنيه، مقارنة بمبلغ 17.6 مليارا في عام 2017، بلغ نمو إجمالي محفظة القروض والتسهيلات للعملاء بنسبة 45 في المئة لعام 2018 ليصل إلى 16 مليارا.

كما حافظ البنك على الجودة النوعية للأصول، وبلغت نسبة القروض غير المنتظمة 2.8 في المئة بمعدل تغطية 78.76 في المئة، وظل معدل كفاية رأس المال قويا بنسبة 14.66 في المئة، وهو ما يعكس المركز المالي المتميز للبنك.

نجاح متميز

وتعليقا على هذه النتائج، صرح رئيس مجلس إدارة البنك، علي معرفي، قائلا: "توّج البنك الأهلي الكويتي – مصر أداءه لعام 2018 محرزاً نجاحاً متميزا بتسجيل صافي أرباح قياسي وغير مسبوق. كما حقق خلال العام انجازات استراتيجية مهمة وواصل توسعه الجغرافي في السوق المصرية. وإلى جانب التقدم في أدائه المالي، نال البنك خلال العام الماضي جائزة "البنك الأسرع نمواً في مصر"، كما حصل على جائزة "البنك الأكثر ابتكارا في مصر" في يناير من هذا العام. ومازالت القاعدة الرأسمالية للبنك قوية، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النمو في مصر".

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك خالد السلاوي، "تمكن البنك من تحقيق أداء متميز في عام 2018 انعكس من خلال تحقيق معدلات نمو جيدة في كافة المؤشرات المالية، كما قمنا بتطوير وتحديث خدماتنا وقنوات الاتصال المباشر مع عملائنا، بحيث تتماشى مع اختياراتهم ومتطلباتهم المتغيرة، وذلك من خلال توفير حلول مبتكرة لجعل تجربة تعاملهم المصرفي معنا أكثر سهولة وملاءمة.

إنجازات قياسية

ويتمثل هدفنا الدائم في تحقيق إنجازات قياسية ترسي معايير جديدة من شأنها أن تلعب دوراً حاسماً في تقوية علاقتنا مع مجتمع التقنية المالية والصيرفة الرقمية. كما سنواصل تركيز جهودنا على زيادة حصتنا في السوق وتوسيع نطاق وجودنا في مصر، فضلا عن دعم وتنمية كوادرنا البشرية والارتقاء بالمزايا التنافسية لخدماتنا في كافة القطاعات، مما يؤهلنا إلى ترسيخ علامتنا التجارية في السوق المصرفي المصري ودعم اقتصاد البلاد بدورنا كأحد البنوك الواعدة في مصر.

وتماشياً مع استراتيجية النمو للمجموعة، قام البنك بإنشاء مركزين متخصصين في خدمات التمويل التجاري لتلبية متطلبات العملاء في منطقة شرق القاهرة والإسكندرية، مع وجود خطط لإضافة مركز جديد بوسط القاهرة خلال عام 2019 لتلبية احتياجات عملاء الشركات.

كما يسعى البنك إلى توسيع نطاق وجوده الإقليمي ليرفع عدد فروعه إلى 57 فرعاً بحلول نهاية عام 2021، مما سيساهم في تقديم خدمات مصرفية حديثة ومبسطة للأفراد والشركات. وسيحظى هذا بدعم من عروض ومزايا في مجال خدمة العملاء، والتي تشمل على سبيل المثال، سرعة الاستجابة للعملاء والخدمات الإلكترونية والتحديثات المبتكرة لبرامج تشغيل شبكة أجهزة الصراف الآلي التي ستشهد نمواً مستمراً في جميع أنحاء الجمهورية.

back to top