غياب النجوم عن دراما رمضان المقبل يدفع الشباب إلى البطولة

نشر في 23-01-2019
آخر تحديث 23-01-2019 | 00:04
ياسمين صبري
ياسمين صبري
في مقابل استياء نجوم الصف الأول في مصر لغيابهم عن الدراما الرمضانية المقبلة بسبب عدم تعاقد المنتجين معهم نتيجة احتكار الموسم، تشهد الفترة الراهنة دفع عدد من الفنانين إلى تقديم بطولتهم الدرامية الأولى في أعمال ذات تكلفة إنتاجية بسيطة.
تتولى ياسمين صبري البطولة الدرامية لأول مرة، وذلك في رمضان المقبل عبر «حكايتي» الذي تعاقدت عليه قبل أسابيع مع المنتج تامر مرسي، وبدأت الإعداد له فوراً حتى أصبح المسلسل محط أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أنها البطولة المطلقة لها بعد أدوار عدة في بطولة جماعية.

يشاركها في البطولة كل من أحمد حاتم، وأحمد صلاح حسني، ووفاء عامر، وإدوارد، فيما يهتمّ بالتأليف محمد عبد المعطي وبالإخراج أحمد سمير فرج.

ولكن القصة ليست جديدة، فهي تناقش صعود فتاة قادمة من صعيد مصر رفضت أن تكون فريسة العادات الصلبة، ورأت أن تسير لتحقيق حلمها نحو النجومية فاتجهت إلى الإسكندرية عاصمة الثقافة والفن في مصر وسط مطاردة من أهلها ومفارقات وصعوبات تواجهها من الطامعين فيها.

وبدأ محمد ممدوح استعداداته لبطولة مسلسله الجديد الذي تعاقد عليه مع المنتج تامر مرسي، ولكنه حتى الآن لم يعلن تفاصيله. وعلمنا أن المنتج أخبره بأن فرصة لحاقه برمضان المقبل كبيرة، وفي حال عدم إتمام المسلسل سيُطرح بعد السباق الرمضاني. كذلك طلب إليه ضبط جدول تصويره مع الأعمال الأخرى، إذ يتعاون مع أحمد السقا في بطولة مسلسله الصعيدي «ولد الغلابة» الذي يعرض خلال الشهر الفضيل على شاشة «إم بي سي» ومن إنتاج صادق الصباح.

بطولة مطلقة وعودة

بعد توليها «عزمي وأشجان» مناصفة مع زوجها حسن الرداد رمضان الماضي، تقدم إيمي سمير غانم البطولة المطلقة الأولى ، واسم المسلسل الجديد مأخوذ من اسم شخصيتها وهو «كابتن ميرو».

يشارك في البطولة حمدي الميرغني بعدما توقف مشروع درامي آخر له، فيما يقف على الإنتاج أحمد السبكي، ويفاضل طاقم العمل بين الإبقاء على الاسم أو تحويله إلى «سوبر ميرو». كذلك ثمة مفاوضات مع عدد من الأبطال الكوميديين للمشاركة في المشروع، وعلى رأسهم الفنان الكبير سمير غانم، بالإضافة إلى كل من حسن الرداد ودنيا سمير غانم ودلال عبد العزيز كنوع من المجاملة، ويقف المؤلف محمد حمدي على كتابة المسلسل فيما رشح المخرج وليد الحلفاوي للإخراج في تجربته الدرامية الأولى بعد تقديمه فيلم «علي بابا».

تدور الأحداث في إطار كوميدي بين البطل والبطلة، فضلاً عن مفارقات كوميدية يمران بها على غرار مسلسلهما الماضي.

محمد رجب أحد الفنانين العائدين إلى الدراما بعد غياب أكثر من 10 سنوات، إذ تعاقد المنتج تامر مرسي معه على بطولة «علامة استفهام» مع كل من مي سليم وهيثم أحمد زكي وإدوارد وميريهان حسين، فيما يتولى التأليف إسلام حافظ والإخراج سميح النقاش.

وبدأ رجب التصوير داخل ديكور لإحدى الفيلات، واعتبر البعض أن الممثل المصري يقدم أول بطولة مطلقة درامية له بعد سلسلة إخفاقات سينمائية خلال الفترة الماضية.

خارج رمضان

بسبب اجتهادها وتقديمها أدواراً جادة عدة خلال الفترة الماضية، أسندت أول بطولة مطلقة إلى حنان مطاوع في مسلسل «عاوزة ورد يا إبراهيم» المكون من 45 حلقة، ذلك بعدما تحمس المؤلف الكبير دكتور مدحت العدل لكتابته خصيصاً للممثلة المصرية. ومن المقرر أن يبدأ التصوير خلال الأيام المقبلة.

يُخرج المسلسل أحمد حسن ويُشارك فيه كل من وفاء عامر، ورجاء الجداوي، وإيناس كامل، ومراد مكرم، وجار استكمال الطاقم.

وبدأت قناة «إم بي سي دراما بلس» عرض المسلسل الجديد «كارمن» الذي يعد أول بطولة مطلقة لريهام حجاج، بمشاركة عدد من الفنانين من بينهم محمد كيلاني وياسر علي ماهر وشيرين وليلى عز العرب ومحمد مهران وغيرهم.

المسلسل طويل مكون من 60 حلقة، ومن المقرر أن يعرض على شاشة «سي بي سي» المصرية المفتوحة عقب العرض المشفر.

محمد رجب يعود إلى الدراما بعد غياب أكثر من 10 سنوات
back to top