«المواصلات»: إصلاح معظم الأعطال الهاتفية الناتجة عن الأمطار

الأذينة: حجم العمل يحتاج لوقت ويتطلب تنسيقاً مع الوزارات

نشر في 08-12-2018 | 14:11
آخر تحديث 08-12-2018 | 14:11
No Image Caption
أعلنت وزارة المواصلات امس انها قامت بإصلاح معظم الاعطال الهاتفية الناتجة عن الامطار الغزيرة التي تعرضت لها البلاد الاسابيع الماضية وفقا لعقود الصيانة المبرمة بين الوزارة والمقاول المنفذ.

وأوضح وكيل الوزارة المساعد لقطاع الاتصالات والخدمات المساندة راشد الاذينة في بيان صحافي أن عددا من الكوابل النحاسية تعطل عن العمل نتيجة امتلاء المناهيل بمياه الامطار مما ادى الى توقف الخدمة الهاتفية عن العديد من المشتركين الواقعة اشتراكاتهم في مجال هذه الكوابل والتي يتطلب استبدلها. وأضاف أن العمل يجري حاليا على اصلاح ما تبقى منها الا ان انجازه يتطلب العديد من الاجراءات التي لا بد ان تقوم بها الوزارة وأهمها التنسيق المشترك مع وزارتي الاشغال العامة والداخلية.

وأشار الى أن حجم العمل يحتاج لبعض الوقت ويتطلب من الوزارة في بعض المواقع ضرورة الحصول على تصاريح وموافقة الجهات المعنية لقطع بعض الطرق ليتمكن فريق الوزارة من اصلاح الاعطال الواقعة في محيط هذه الطرق نظرا لوجودها ضمن مناطق المشاريع القائمة لوزارة الاشغال.

وأكد أن بعض الاعطال يحتاج الى اعمال مدنية لاستبدال الكوابل التالفة بأخرى جديدة مما يستدعي العمل المشترك مع وزارتي الاشغال والداخلية، مضيفا أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لاصلاح الكوابل المتضررة واعادة الخدمة الهاتفية للمشتركين في اقرب وقت ممكن للاستفادة من الخدمات التي تقدم لهم.

وأشاد الاذينة بالجهود المتواصلة التي يبذلها فريق الوزارة من مهندسين وفنيين من اجل اعادة الخدمة الهاتفية لسابق عهدها، مثمنا الدور الذي تقوم به وزارتا الاشغال العامة والداخلية بحسن التعاون وتذليل كافة الصعوبات امام فريق الوزارة من اجل المصلحة العامة.

back to top