تأكيد مشاركة سيرينا ونادال في أستراليا

نشر في 06-12-2018
آخر تحديث 06-12-2018 | 00:00
سيرينا
سيرينا
أكدت الأميركية سيرينا وليامس مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الجديد في كرة المضرب، للمرة الأولى منذ تتوجيها بلقب 2017 وهي في بداية فترة الحمل، بحسب ما أعلن المنظمون أمس.

وأكد المنظمون أن المصنفين والمصنفات بين المئة الأوائل في العالم، أكدوا مشاركتهم في البطولة التي تقام في يناير، لاسيما المصنف أول سابقا الإسباني رافايل نادال، الذي أنهت الإصابة موسمه بشكل مبكر.

وأحرزت سيرينا (37 عاما) لقب بطولة أستراليا 2017 بفوزها على شقيقتها فينوس، قبل أن تكشف أنها حامل وتغيب لأشهر لوضع مولودتها الأولى. وحمل هذا اللقب الرقم 23 للأميركية في بطولات "الغراند سلام" وانفردت من خلاله بالرقم القياسي في عصر الاحتراف، وباتت على بعد لقب واحد من معادلة الرقم القياسي المطلق للأسترالية مارغريت كورت.

وبعد عودتها في وقت سابق هذا العام، اقتربت سيرينا مرتين من معادلة الرقم، لكنها خسرت في المباراتين النهائيتين لبطولتي ويمبلدون الإنكليزية (أمام الألمانية أنجليك كيربر)، وفلاشينغ ميدوز الأميركية (أمام اليابانية ناومي أوساكا).

وأعلن منظمو البطولة الأسترالية في بيان أمس أن "سيرينا وليامس، المصنفة 16 حاليا، ستحقق عودتها المرتقبة الى ملبورن للمرة الأولى منذ فوزها باللقب عام 2017 عندما كانت في الأسبوع الثامن من حملها بأليكسيس أولمبيا" التي ولدت في سبتمبر من العام نفسه.

كما تشمل قائمة المشاركين، بحسب البيان، المصنف أول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وحامل اللقب المصنف ثالثا السويسري روجيه فيدرر، إضافة الى نادال الغائب عن الملاعب منذ انسحابه من دورة باريس للماسترز في أكتوبر الماضي.

كما أكدت حاملة اللقب الدنماركية كارولاين فوزنياكي مشاركتها.

back to top