سيلفرمان يؤكد أهمية برنامج المبعوث الرياضي التابع للخارجية الأمريكية

افتتاح الدورة الامريكية - الكويتية الأولى لتدريب كرة السلة للاعبين ذوي الإعاقة

نشر في 11-03-2018 | 23:56
آخر تحديث 11-03-2018 | 23:56
No Image Caption
أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الكويت لورانس سيلفرمان ان لبرنامج المبعوث الرياضي التابع لوزارة الخارجية الأمريكية دورا مهما في تعزيز العلاقات الرياضية بين بلاده وشعوب العالم من خلال تقديم نخبة من المدربين الأمريكيين في رياضات عدة دورات وبرامج رياضية.

وقال سيلفرمان في كلمة بافتتاح الدورة الامريكية - الكويتية الأولى لتدريب كرة السلة على الكراسي المتحركة للاعبين ذوي الإعاقة في مقر النادي الكويتي الرياضي للمعاقين اليوم الاحد والتي تندرج ضمن البرنامج ان الدورة تعد ثمرة تعاون بين السفارة الامريكية والنادي إذ تسعى لإبراز مهارات القيادة وقيمة احترام الاختلاف.

وذكر أن الدورة ستكون بقيادة المدرب الأمريكي تروبر جونسون الذي يملك سيرة ذاتية مميزة فهو يشغل حاليا منصب المدرب الرئيسي لبرنامج المنتخب الوطني الأمريكي للسيدات المدعو للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو عام 2020.

واضاف انه يملك ايضا مسيرة مهنية مميزة حيث كان عضوا في المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة من 1990 إلى 2004 وشارك في اربع بطولات للألعاب البارالمبية وحصد عدة ميداليات ذهبية في بطولات عالمية فضلا عن نجاحه الكبير في مهنة التدريب.

واعرب عن أمله أن يستفيد اللاعبون الكويتيون من خبرة هذا المدرب لتعزيز خبراتهم في هذه الرياضة مشيدا بدعم رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين وتقديمهم كافة التسهيلات لإقامة هذه الدورة التدريبية.

من جانبه قال رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري في كلمة مماثلة ان شراكة النادي مع السفارة الأمريكية في المجالات الرياضية والاجتماعية والثقافية ستعمل على مواكبة التطور المتسارع في رياضة المعاقين حيث تجسدت بإقامة هذه الدورة.

واوضح ان هذه الشراكة بدأت عام 1995 بزيارة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الاب لمقر النادي وكذلك زيارة النائب بالكونغرس الأمريكي جيم لانجليفن وهو من ذوي الاعاقة كما أن العديد من المقيمين الأمريكيين يمارسون رياضات بالنادي بتنسيق مع السفارة.

واعرب عن الشكر للسفير سيلفر مان وطاقم السفارة على جهودهم لإقامة هذه الدورة التي من شأنها أن تعزز من قدرات اللاعبين الكويتيين واكسابهم مهارات وخبرات جديدة مؤكدا حرص النادي على مواصلة عمله الدؤوب لتطوير لاعبيه ومنتسبيه في كافة المجالات.

وافتتحت الدورة التي تستمر ثلاثة ايام بإقامة مباراة ودية بين فريقي الأولمبي والليكرز الذين يمثلون لاعبي النادي وانتهت بفوز الأول بنتيجة (18 / 9).

وحضر افتتاح الدورة الرئيس الفخري للنادي الشيخة شيخة العبدالله الصباح والملحق الثقافي بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الكويت الدكتورة زينيا باغنيتي وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي.

back to top