نواب لعقد جلستين للتقاعد المبكر و«الأمن»

  • 04-12-2017

تقدم النواب أسامة الشاهين وعبدالوهاب البابطين ومبارك الحجرف ومحمد الدلال وعمر الطبطبائي ونايف المرداس ورياض العدساني وعبدالكريم الكندري وعلي الدقباسي وخالد العتيبي وثامر الظفيري وحمدان العازمي والحميدي السبيعي بطلب عقد جلسة، استنادا إلى المادة 72 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

وقال هؤلاء النواب، في طلبهم، "نظرا لما يحيط بالبلاد من أخطار داخلية وخارجية تمس بوحدتها وأمنها وجبهتها الداخلية، وحرصا منا على تعزيز الوحدة الوطنية وتحقيق المصالح الوطنية ودعم الجبهة الداخلية ومدى استعداد كل الاطراف المسؤولة للتعامل معها وتحقيقها على ارض الواقع".

وأضافوا: "من منطلق أهمية هذا الموضوع باعتباره من الأمور العاجلة التي تتطلب مناقشتها، لذا يرجى التكرم بتوجيه الدعوة لعقد اجتماع خاص للمجلس صباح الاحد 10/12/2017، لبحث هذه الأمور ذات الصفة العاجلة".

كما تقدموا بطلب عقد جلسة خاصة لمجلس الأمة صباح الثلاثاء 12/12/2017 لإقرار القوانين والتقارير ذات الطبيعة العاجلة، والمدرجة على جدول أعمال المجلس، وهي: الاقتراح بقانون بشأن منع تقاضي فوائد عن قروض المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة رقم 69 مكررا الى الأمر الأميري بالقانون رقم 61 لسنة 76 بإصدار قانون التأمينات (التقاعد).

وتضم ايضا التقرير الخامس للجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاقتراحات بقوانين بشأن الرسوم والتكاليف المالية (الكهرباء والماء) وقرار مجلس الأمة المعقود في 31/1/2017 (اسعار البنزين)، والتقرير السابع والتسعين للجنة