شركات جديدة تنضم إلى معرض الكويت الدولي للعقار

  • 30-09-2015 | 00:04

أعلنت مجموعة توب إكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات اكتمال استعداداتها لإطلاق فعاليات الدورة الثامنة لمعرض الكويت الدولي للعقار، الذي تنظمه بأرض المعارض في مشرف بالقاعة 8 خلال الفترة من 5-10 اكتوبر المقبل، برعاية وكيل وزارة التجارة المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح، ومشاركة 74 شركة عقارية ومالية واستثمارية تعرض أكثر من 250 مشروعا بحوالي 15 دولة خليجية وعربية وعالمية.

واستعرض عدد من المشاركين المشاريع التي ستطرح في المعرض، والتي تتوزع بين عدة دول من أبرزها الكويت والبحرين والامارات ومصر وتركيا وألمانيا واسبانيا وهولندا وفرنسا.

«ثري برو»

وقال المدير التنفيذي لشركة ثري برو العقارية، عبدالوهاب عبدالله، إن شركته كويتية تأسست في عام 2014 لتصبح إحدى الشركات العقارية المميزة في المنطقة، ويقوم على إدارتها فريق عمل متكامل ذو خبرة عالية في مجال العقار الأوروبي بشكل خاص، واضعة نصب أعينها خدمة العملاء بالدرجة الاولى، والسعي المستمر لتقديم الخدمات العقارية المتميزة والمتكاملة، والحرص على تفهم احتياجات العملاء.

وأضاف أن الشركة منذ أن قامت بأول مشاريعها في ألمانيا بات يشغل تفكيرها مستوى الخدمة المقدمة وجودتها ورقيها، وذلك للوصول إلى أفضل ما يمكن من الخدمات والمواد والخامات العصرية والحديثة لتتناسب مع الذوق العالي لعملائها، فقامت بتوفير أجود أنواع أعمال التشطيبات من مختلف المنتجات الاوروبية ذات المواصفات الراقية العالمية لتستكمل بها اللمسات الرائعة.

«آفاق المستقبل»

من جانبها، صرحت مديرة التسويق في شركة آفاق المستقبل، دينا الحفار، بأنه تم بيع المرحلة الأولى بالكامل من برج آفاق في منطقة الجفير بالبحرين، وهو ثالث مشروع للشركة ومختلف كلياً عن مشاريعها السابقة حيث يتكون من 23 طابقا، الطوابق الستة الأولى تشمل صالة الاستقبال ومواقف للسيارات وناديا صحيل متكاملا ومسابح، ويمتاز أيضاً بشكله البنورامي، موضحة أن هذا المشروع مختلف كلياً من حيث مساحات الشقق بالنسبة للمشروعين الآخرين ويُعد Smart Building لأنه يحتوي على مجموعات عديدة للخدمات المتكاملة التي توفر شعور الرضا والأمان للملاك.

وأضافت: «من ضمن مشاريعنا في البحرين برج فيتا وأبراج ناصر، وبالنسبة إلى برج فيتا الذي يقع في منطقة الجفير فقد بدأنا بمرحلة التشطيبات، والبرج يقع وسط البحرين حيث يبعد عن المطار مسافة 10 دقائق، ويقع في منطقة حيوية حيث الفنادق الخمس نجوم والمراكز التجارية والمطاعم، كما أنه يبعد عن منطقة السيف 10 دقائق».

«الحمد المتحدة»

بدوره ذكر المدير العام لمؤسسة الحمد المتحدة العقارية، أن منتجع الحمد 4 التابع للشركة باعتباره واحدا من اكبر وارقى المشاريع القائمة في صبنجة يقترب من آخر مراحل التشطيب لمرافقه وفق الخطة الموضوعة ليتم الإنتهاء منه بالكامل قبل نهاية العام الحالي.

وأوضح ان المشروع يتم تنفيذه باستثمار كويتي كامل على أرض ملكيتها مسجلة باسم المؤسسة، ويتم تحويل ملكيتها بمجرد التعاقد على بيع تلك العقارات وفق عقود محررة في الكويت، وتخضع للقانون الكويتي الى جانب حجيتها في الجمهورية التركية.

وأكد أن المؤسسة تفخر بإنجازها هذا المشروع المكون من 16 فيلا فاخرة في مدينة صبنجة الخلابة، وفي أرقى المنصات المطلة على بحيرة صبنجة العذبة ضمن منتجع استثنائي المواصفات اطلق عليه اسم منتجع الحمد، الذي يتوقع افتتاحه رسميا بعد حوالي شهرين من الآن.

«القصور الحديثة»

من جانبه، أكد المدير العام لشركة القصور الحديثة لإدارة وتطوير الاراضي والعقارات، محمد فتحي، أن الشركة تباشر تسويق وحداتها السكنية في مدينة بون باد دودسبرغ الالمانية التي تعد قبلة استثمارية للمجتمع الخليجي نظرا لعوائدها الاستثمارية وتوافر المصحات العلاجية بها وموقعها المتميز، حيث تبعد ساعتين عن بروكسل بالقطار و3 ساعات عن امستردام و5 ساعات عن باريس، وتتنوع مساحات الوحدات العقارية بها من الغرفة والغرفتين والثلاث غرف بعوائد استثمارية تصل الى 12 في المئة سنويا.

«المستشار»

من ناحيته، أفاد المدير العام لشركة المستشار العقارية، جمال العامر، بأن الشركة التي تأسست في عام 2000 اصبحت اليوم واحدة من اكبر الشركات الرائدة في مجال شقق التمليك وإدارة الأملاك والمحافظ العقارية في الكويت.

وأضاف ان الشركة ارتكزت منذ إنشائها على أساس راسخ من الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها أعضاء مجلس الإدارة، إضافة إلى المهنية والاحترافية بالعمل التي صقل بها الجهاز التنفيذي للشركة، مما أتاح لها أن تشهد نموا وتطورا ملحوظا في أعمالها لتصبح واحدة من أكبر الشركات العقارية الرائدة في السوق المحلي، وذلك قبل أن تتجه إلى السوق المصري حيث قامت ببناء العديد من الأبراج السكنية والتجارية بالقاهرة، في حين تعد حاليا خطة توسعية للتوجه نحو السوق الأوربي عبر تركيا ومنها إلى السوق الألماني والفرنسي.

مجموعة بافاريا

بدوره، أشار رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة بافاريا الدولية، بدر الشريفي، إلى أن الشركة ستطرح خلال مشاركتها في المعرض مشاريعها المتعددة التي تقع في ضاحية صباح السالم، وتضم العديد من النماذج السكنية المتنوعة والمساحات المختلفة.

ولفت إلى أن مشاريع «بافاريا» تمتاز بأعلى ضمان للجودة في أعمال البناء ومستوى التشطيب وتنوع الخدمات، كما أن المجموعة تعد المالك لجميع مشاريع الشركة، وهي المنفذ لجميع الأعمال الإنشائية (شركة بافاريا للتجارة العامة والمقاولات) وكذلك المسوق الحصري لمشاريع الشركة فقط، وذلك في محاولة للجمع بين أرقى التشطيبات والخدمات مع أقل الأسعار مقارنة بالأسعار الحالية في السوق المحلي.

«كابيتال لاند»

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة كابيتال لاند للتطوير العقاري، سامي العامر، إن الشركة تعد إحدى الشركات الرائدة والمتخصصة في التسويق والتطوير العقاري، حيث عكفت على تعزيز مكانتها الاستراتيجية الرفيعة من خلال تسويق وإدارة مشروعات عقارية واستثمارية عالية بأسعار مميزة وخدمة التأجير للمالك بعد الشراء.

وذكر انه تم بيع جميع وحدات «جوهرة صلالة 1» و»جوهرة صلالة 2»، والعمل جار الآن على تسويق «جوهرة مسقط 1»، كما تقوم الشركة بتسويق الأراضي بسلطنة عمان، وكذلك العمارات التجارية بعائد استثماري يتجاوز 5.10 في المئة.

غولدن بروبرتيز

صرح مدير عام شركة غولدن بروبرتيز العقارية بدر عبد العزيز الشيحة على ان الشركة ستطرح مجموعة من المشاريع العقارية والاستثمارية ذات عوائد حقيقية في عدة دول منها تركيا، والامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية التي تشهد انتعاشا في الفترة الحالية، مؤكدا بان المشاريع ستحقق إقبالا كبيرا في السوق العقاري الكويتي. واكد بدر بان الشركة استهدفت مناطق ومشاريع مميزه في دولة الامارات العربية المتحدة بأمارة دبي والتي تتميز بقوة موقعها وكونها العاصمة الاقتصادية للأمارات العربية المتحدة وواحدة من اهم المدن الاستثمارية والتجارية وذلك لان دخلها الاقتصادي لا يعتمد على الإيرادات النفطية بشكل اساسي حيث يعتمد اقتصاد دبي على التجارة والعقارات والخدمات المالية، كما اكد بأن المشاريع فريده من نوعها من حيث الخدمات والرقي والذوق العالي الرفيع.

«مسلك العقارية»

وعن مشاركة شركة مسلك العقارية وانضمامها إلى معرض العقار، قال مدير العام، محمد المشلوم، إنها جاءت لتجسد اهتمام وحرص الشركة على الوجود والمشاركة في هذه المعارض العقارية المتخصصة التي تعزز تفاعلها مع الأنشطة الاقتصادية التي تقام في الكويت بصفة عامة، إضافة إلى تأثير المعرض الايجابي البالغ على الحركة الترويجية والتسويقية للشركة. وقال إن «المعرض بمثابة النافذة التي نطل من خلالها على قاعدتنا الجماهيرية العريضة والطريق المباشر الذي يصلنا بمختلف الشرائح المجتمعية الأخرى لاستقطابهم وتعريفهم بتمييز مشروعات الشركة ونشاطاتها وخدماتها المتنوعة وطرق السداد الميسرة التي يفضلها المستثمرون، وتصل لكل راغبي التملك العقاري بمشروعات الشركة، والتي نقدمها لهم وفق أعلى معايير ومستويات الخدمة اقليميا ودوليا».

«الأولى للاستثمار العقاري»

من ناحيته، صرح مساعد نائب الرئيس التنفيذي لشركة الاولى للاستثمار العقاري، زياد الوهيب، بأن أحد اهداف الشركة هو تطوير مشاريع تنموية مميزة من ناحية التصميم والتنفيذ والنشاط، من بينها مشروع ابراج اليال السكني الواقع على الشريط الساحلي بمنطقة المهبولة بمساحة 3200 متر مربع، والذي يعتبر من اكبر وأفخم المجمعات السكنية في المنطقة، حيث يوفر شققا وفللا ذات مستوى راق بنظام التملك.

 وأوضح ان هذا المشروع يتكون من برجين A and B بارتفاع 25 طابقا بمجموع 61 شقة بمساحات واسعة تقدر بـ119م2 مكونة من 3 غرف نوم وصالة ومطبخ، اضافة الى 10 فلل بمساحة 243م2 تم تصميمها بشكل مميز بأعلى مستوى من التشطيبات، اضافة الى وجود دورين لمواقف السيارات تحت الارض، والكثير من المرافق المتميزة كالحدائق المعلقة وحمامات السباحة وصالات الاستقبال وخدمات الامن والحراسة.