حزب "الوفد" يرشِّح عمرو موسى رسمياً لخوض انتخابات الرئاسة المصرية

  • 04-04-2012 | 15:30

أعلن حزب الوفد في مصر، دعمه المرشح عمرو موسى لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية إستناداً إلى "جذوره الوفدية".

وقال عضو الهيئة العُليا لحزب "الوفد" طارق تهامي، للصحافيين في ختام اجتماع عقدته قيادات الحزب بساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، "إن الهيئة العليا للحزب اختارت عمرو موسى المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية ليكون المرشح الوحيد الذي سيدعمه الحزب بالإنتخابات.

وأضاف ان أعضاء الهيئة العُليا وافقوا بأغلبية كبيرة على تأييد موسى بعد اجتماع استمر نحو 6 ساعات.

وأوضح تهامي "ان اختيار موسى كمرشح لحزب الوفد يعد اختياراً طبيعياً نظرا لوجود جذور وفدية لموسى، ولأنه المرشح الرئاسي الوحيد الذي قام بأكثر من زيارة لمقر حزب الوفد، ومن المحتمل قيامه بزيارة للحزب خلال الساعات القليلة المقبلة".

ويعد الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، سادس شخصية يُعلن عن خوضها الانتخابات استناداً إلى تأييد حزبي، إذ سبقه رجل الإستخبارات حسام خير الله مرشحاً عن حزب "السلام الديمقراطي"، وأبو العز الحريري عن "التحالف الشعبي الاشتراكي"، ومرتضى منصور عن "مصر القومي"، وهشام البسطويسي عن "التجمع"، ومحمد فوزي عن "الجيل الديمقراطي".

وتشترط اللجنة القضائية العُليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية حصول الراغب في خوض الانتخابات، المرتقب إجراؤها في 23 مايو القادم، على تأييد 30 ألف مواطن أو 30 نائباً من نواب البرلمان أو تأييد أحد الأحزاب السياسية شريطة أن يكون ممثلاً بعضو واحد على الأقل في البرلمان بغرفتيه (مجلسي الشعب والشورى).