كاظمة يواصل عروضه القوية في «عربية السلة»

الكويت يهزم أهلي بنغازي في الافتتاح

نشر في 06-10-2022
آخر تحديث 06-10-2022 | 20:10
جانب من لقاء كاظمة مع الأهلي البحريني
جانب من لقاء كاظمة مع الأهلي البحريني
واصل فريق نادي كاظمة تقديم عروضه المميزة في بطولة الأندية العربية الـ 34 لكرة السلة للرجال، بعد أن فاز على نظيره الأهلي البحريني بنتيجة 90-77 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء على صالة نادي الكويت بكيفان ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة للبطولة، كما شهدت منافسات الجولة نفسها تغلب الرياضي اللبناني على الغرافة القطري 84-66.

وكانت الفرق الكويتية قد نجحت في تحقيق نتائج إيجابية في افتتاح منافسات البطولة، التي تمتد منافساتها حتى 15 الجاري.

وتمكن الكويت وصيف النسخة السابقة من التغلب على نظيره أهلي بنغازي الليبي بنتيجة 76-60، في أولى مواجهات الفريقين التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد ضمن منافسات الجولة الأولى، وعلى صالة نادي الكويت سجل كاظمة فوزا مستحقا على البشائر العماني 99-80 ضمن المجموعة الثالثة، وفي «الرابعة»، تجاوز الجهراء ثالث ممثلي كرة السلة الكويتية في البطولة منافسه دجلة الجامعة العراقي بنتيجة 72-57 نقطة.

وفي بقية نتائج اليوم الافتتاحي للبطولة، حقق الأهلي المصري بطل النسخة السابقة فوزا عريضا على الميناء اليمني 130-53، وتفوق الأهلي البحريني على السد القطري 69-60، كما فاز الاتحاد السكندري على أهلي حلب السوري بنتيجة 99-52.

6 مباريات الجمعة ومثلها السبت

وتنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة من البطولة، بإقامة 6 مواجهات، إذ تشهد صالة نادي الكويت مواجهتين في المجموعة الرابعة، حيث يلتقي في الأولى الجهراء مع وداد بوفاريك الجزائري عند الساعة 3 عصرا، تليها في الساعة 5 مساء مباراة تجمع دجلة الجامعة العراقي مع بيروت اللبناني، وعند الـ 7 مساء يلتقي كاظمة مع نظيره السد القطري ضمن مواجهات المجموعة الثالثة.

وعلى صالة الاتحاد بضاحية صباح السالم، يلتقي عند الثالثة عصرا الغرافة القطري مع النادي الاهلي المصري في المجموعة الثانية، تليها مباراة الميناء اليمني مع الرياضي اللبناني ضمن المجموعة ذاتها، بينما يلتقي أهلي حلب السوري مع اهلي بنغازي الليبي في الـ 7 مساء ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وتقام السبت 6 مباريات أيضا ضمن الدور التمهيدي، إذ يلعب على صالة الاتحاد الغرافة القطري مع الميناء اليمني في الـ 3 عصرا في المجموعة الثانية، تليها في الـ 5 مساء مواجهة تجمع الاهلي المصري مع الرياضي اللبناني ضمن «الأولى»، وفي «الثانية» يلتقي الاتحاد السكندري المصري بنظيره الكويت مستضيف البطولة عند الساعة 7 مساء، وعلى صالة نادي الكويت بكيفان، يواجه الأهلي البحريني نظيره البشائر العماني عند الساعة 3 عصرا، في «الرابعة»، يتبعها لقاء يجمع وداد بوفاريك الجزائري مع دجلة الجامعة العراقي في الساعة 5 مساء ضمن مباريات «الثالثة»، في حين يواجه الجهراء ثاني مبارياته في البطولة بلقاء بيروت اللبناني في 7 مساء، في «الرابعة».

الناصر: الجميع فائز... وفرصة مثالية لتبادل الخبرات الإدارية

أكد رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد، أن البطولة تعد فرصة لتعزيز الروابط بين الأشقاء العرب، ولتبادل الخبرات الفنية والإدارية، وقال: «أهلا وسهلا بالأشقاء في بلدهم الثاني الكويت، وطن الصداقة والسلام، ونأمل لهم طيب الإقامة، وكل التوفيق، وتحقيق أقصى درجات الاستفادة من هذا التجمع العربي المميز».

وأشاد الشيخ فهد بحسن التنظيم الذي تشهده البطولة، آملا كل التوفيق لممثلي كرة السلة الكويتية، وتقديم مستويات فنية تظهر معها التطور الملحوظ في الأعوام الأخيرة للعبة، وكذلك لجميع الأندية العربية المشاركة، «والجميع فائز في هذا التجمع العربي المميز».

back to top