سفير الهند: شراكة ديناميكية طويلة مع الكويت

حضور دبلوماسي وعسكري بمناسبة زيارة 3 سفن حربية هندية للبلاد

نشر في 07-10-2022
آخر تحديث 07-10-2022 | 00:00
جدّد السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج تأكيد قوة العلاقات بين بلاده والكويت، لافتا إلى انها أصبحت على مر السنين شراكة ديناميكية طويلة الأمد، تضمّ العديد من أصحاب المصلحة مثل الوكالات الحكومية والمؤسسات التجارية والمجموعات الصناعية والجامعات ومؤسسات العلوم والتكنولوجيا والأكاديميين والعلماء والطلاب ومؤسسات الابتكار والبحث.

جاء ذلك في كلمة ألقاها جورج بمناسبة زيارة 3 سفن حربية هندية ضمن إطار التعاون العسكري والتبادل التدريبي بين الكويت والهند، حيث شاركت في عدة تمارين تدريب مع القوة البحرية الكويتية.

وخلال حفل استقبال عقده على متن السفينة «تير» في مرفأ الشويخ، وتخلله تقديم فقرات من الرقص الهندي، بحضور حشد كبير من المسؤولين العسكريين الكويتيين والسفراء العرب والأجانب المعتمدين في البلاد، قال جورج «إن الكويت تعدّ جزءًا من جوار الهند الممتد، وهي شريك رئيسي في تقدّمنا الاقتصادي، لا سيما في مجال أمن الطاقة والرعاية الصحية».

وذكر أنه «على الرغم من الصعوبات والتحديات التي سببتها جائحة كورونا، استمرت علاقتنا في النمو خلال السنوات الأخيرة، كما عزز تعاوننا الثنائي في مكافحة الجائحة شراكتنا».

واستذكر الزيارة «التي قامت بها 6 سفن حربية هندية إلى الكويت العام الماضي، والتي عززت تعاوننا الثنائي».

وأشار إلى أن «زيارة هذه السفن الثلاث؛ تير وسوغاتا، برفقة سفينة حرس السواحل الهندي ساراتي، إلى الكويت، تدلّ على قوة الشراكة الثنائية المتنامية بين الهند والكويت في جميع القطاعات، لا سيما في مجال التعاون الدفاعي، إضافة إلى التزام الهند بإقامة شراكة تعاونية مع الدول الصديقة في منطقة المحيط الهندي وخارجها لمواجهة التحديات البحرية معًا»، معربا عن سعادته برؤية «الإنجازات المهمة التي حققتها الهند في بناء بحرية قوية للغاية، والتي تسهم بشكل كبير في ضمان سلامة وأمن واستقرار المحيط الهندي وما وراءه».

ربيع كلاس

back to top