أمل عبد الله: «رابطة الأدباء» تقيم معرض «الخريفي للكتاب»

ينطلق 18 الجاري ويحتفي بالشاعرة غنيمة الحرب

نشر في 06-10-2022
آخر تحديث 06-10-2022 | 21:00
أمينة سر رابطة الأدباء الكويتيين أمل عبدالله
أمينة سر رابطة الأدباء الكويتيين أمل عبدالله
كشفت أمينة سر رابطة الأدباء الكويتيين أمل عبدالله، أن الرابطة ستقيم معرض «الخريفي للكتاب» خلال الفترة من 18 إلى 24 الجاري، متحدثة عن سلسلة من المعارض السابقة التي أقامتها الرابطة وحققت نجاحا وحضورا جماهيريا في عام 2021.

وقالت عبدالله إن «الرابطة دأبت على إقامة معرض للكتاب، وكنا قد انتهزنا فرصة الانفتاح بعد جائحة كورونا، وأقمنا المعرض الصيفي مباشرة بعد رفع الحظر، وكان الإقبال كبيرا من جميع دور النشر الكويتية، إذ شارك العديد منها، واعتذرنا للبقية، لأن المكان لم يكن يتسع لها، وكان المعرض ناجحا بكل المقاييس، وقد اختارت الرابطة أحد مؤسسيها الفاعلين في الساحة الثقافية والفكرية والأدبية وهو الأديب فاضل خلف ليكون شخصية المعرض الصيفي».

وتابعت أن الرابطة احتفلت في عام 2022 بالأعياد الوطنية، من خلال إطلاق معرض للكتاب المستعمل تحت شعار «1 دينار»، كما أقامت خلال شهر رمضان المبارك معرضا للكتاب.

وأوضحت أن «الرابطة ارتأت خلال فترة انطلاق المعارض الخارجية، ومشاهدة نجاح دور النشر، وبعد إلحاح الزملاء الناشرين وأيضا بعد تقديم مقترح من الكاتبة فتحية الحداد فكرنا وتدارسنا الأمر مع مجلس إدارة الرابطة، واقترحنا أن نقيم معرضا ونطلق عليه اسم (الخريفي للكتاب)، وسيتم فيه الاحتفاء بالشاعرة غنيمة زيد الحرب.

وأكدت أن الرابطة ترحب بجميع دور النشر والإخوة الذين ينوون المشاركة، داعية القراء ومحبي الكتاب إلى زيارة المعرض في الافتتاح والاطلاع على كل جديد.

فضة المعيلي

back to top