درامنسكي قدَّم «ليلة الأوتار» في «اليرموك الثقافي»

عزف مقطوعات موسيقية مميزة ومتنوعة على آلة الكمان

نشر في 07-10-2022
آخر تحديث 07-10-2022 | 00:03
الموسيقار مانويل درامنسكي
الموسيقار مانويل درامنسكي
ضمن الموسم الثقافي الـ 27 لدار الآثار الإسلامية، أقيمت في مركز اليرموك الثقافي أمسية ساحرة بالأحاسيس الموسيقية بعنوان «ليلة الأوتار»، قدَّمها الموسيقار الألماني مانويل درامنسكي على آلة الكمان، وحضرها جمهور غفير استمتع بالفقرات الموسيقية التي قدَّمها وتفاعل مع الأداء المميز والمتنوع.

استهل درامنسكي الأمسية بعزف «What a Wonderful World»، وهي أغنية كتبها بوب ثييل وجورج ديفيد وايس، وتم تسجيلها لأول مرة من قبل لويس أرمسترونغ، وتم إصدارها في عام 1967 كأغنية منفردة، وتصدَّرت قوائم البوب في المملكة المتحدة. أيضاً عزف «Gipsy Airs»، التي ألَّفها الملحن الإسباني بابلو دي ساراساتي أثناء زيارته لبودابست في ربيع 1877.

واستمر درامنسكي في عزفه، حيث قدَّم مقطوعة لموزارت بعزف أبهر الجماهير، ونالت استحسان متذوقي الفن الكلاسيكي، حيث أثارت في القلوب السرور الممزوج بلذة الاستماع إلى الموسيقى، ومن ثم عزف «Time to say Goodbye»، مختتماً عزفه بـ «You are the reason»، ليغادر الجمهور فرحاً، محمَّلين بالذكريات الممتعة لهذه الليلة الجميلة.

تجدر الإشارة إلى أن درامنسكي تلقى تعليمه في ميونيخ، ورُشح لمنحة دراسية، وانضم إلى برنامج للشباب الموهوبين موسيقياً بأكاديمية الموسيقى والمسرح في ميونيخ عام 1994. ويقدِّم بانتظام عروضاً كلاسيكية في مهرجانات مشهورة، مثل: «ZMF» ولوسيرن، وتلقى أيضاً دعوات منتظمة لتقديم دروس الماجستير في جامعات، مثل: تالكا، ولوس أنديس في كولومبيا وغيرهما.

فضة المعيلي

back to top