ترشيح سعاد عبدالله لجائزة النيل للمبدعين العرب

نشر في 06-10-2022
آخر تحديث 06-10-2022 | 00:05
الفنانة سعاد عبدالله
الفنانة سعاد عبدالله
رشحت نقابة الممثلين المصرية الفنانة الكويتية سعاد عبدالله لجائزة النيل للمبدعين العرب، وهي أرفع جائزة مصرية تُمنح للفنانين العرب، وسيتم الإعلان عنها العام المقبل، ورُشح لنيل جائزة النيل للفنون من مصر الفنان يحيى الفخراني رئيس مهرجان القاهرة للدراما بدورته الأولى.

وجاءت ترشيحات النقابة للمجلس الأعلى الثقافة بعد أيام قليلة من بدء تلقي طلبات الترشيح، والتي تستمر حتى نهاية العام الحالي، حيث سيتم إعلان نتائج جوائز الدولة المختلفة العام المقبل، على أن تسلم في احتفالية كبرى تقام بوقت لاحق.

وفي مصر أيضا، تشهد فعاليات المؤتمر الحادي والثلاثين لمهرجان الموسيقى العربية مشاركة كويتية في جلسات المؤتمر، الذي يجمع الباحثين الموسيقيين المختصين من مختلف أنحاء الدول العربية.

وتشهد جلسة «المسرح الغنائي العربي بين المعالجة الدرامية والرؤية الموسيقية» وجود الكويت ببحثين مختلفين؛ الأول أعدته د. أحلام أكبر بن الشيخ بعنوان المعالجة الدرامية والرؤية الموسيقية في الأوبريت الوطني (قوافل الأيام) لغنام الديكان نموذجاً، بينما تشارك د. نجلاء الزيد بورقة بحثية عنوانها «المسرح الغنائي العربي بين المعالجة الدرامية والرؤية الموسيقية مسرح الطفل في دولة الكويت نموذجاً».

جدير بالذكر، أن حفل افتتاح المهرجان سيشهد تكريم الموسيقار يعقوب الخبيزي ضمن المكرَّمين العرب.

back to top