اليعقوب مهنئاً باليوم العالمي للمعلم: المعلم شريك استراتيجي في منظومة العملية التعليمية

«الاحتفال بمهنة المعلم يعني نشر الوعي حول قضاياه والتأكيد على احترامه وتقدير دوره»

نشر في 05-10-2022 | 09:26
آخر تحديث 05-10-2022 | 09:26
وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب
وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب
تقدم وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب لجميع أعضاء الهيئة التعليمية بخالص التهنئة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام.

وقال الدكتور اليعقوب في كلمة له بهذه المناسبة، «إن التعليم هو عماد التقدم في الدول والمجتمعات وأحد أهم أسس الأمن المجتمعية، ومن أهم ركائزه الرئيسة هو المعلم، فهو شريك استراتيجي في منظومة العملية التعليمية».

وأضاف اليعقوب «إن الاحتفال بمهنة المعلم يعني نشر الوعي حول قضاياه، والتأكيد على احترامه وتقدير دوره وتقييم وتحسين ظروفه، وإتاحة الفرص للنظر بأحواله المهنية والشخصية، فشكراً لجميع المعلمين والمعلمات على كل الجهود المبذولة والمقدرة والمشكورة».

وأكد الدكتور اليعقوب على أن «المعلم الذي يعلم الناس الخير تستغفر له الملائكة كما جاء في الحديث الشريف 'إِنَّ اللهَ وَمَلاَئِكتَهُ وَأَهْلَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ حَتَّى النَّمْلَةَ فِى جُحْرِهَا وَحَتَّى الْحُوتَ لَيُصَلُّونَ عَلَى مُعَلِّمِ النَّاسِ الْخَيْرَ'»، لافتاً إلى أنه «من صفات المعلم الناجح الرحمة، والتشويق وإثارة الفضول لدى أبناءنا الطلبة، وتحديد الأهداف، والمرونة، والتواصل الفعّال، المهارة في استخدام الوسائل التعليمية».

واختتم اليعقوب كلمته قائلًا «الشكر موصول لجميع المؤسسات التربوية وجميع معلمينا، سدد الله خطاكم وتقبل جميع أعمالكم».

back to top