د. علي المضف: للمعلمين دور أساسي في تنشئة الأجيال

نشر في 05-10-2022
آخر تحديث 05-10-2022 | 00:00
وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف
وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف
هنأ وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف المعلمين والمعلمات، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم، الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام، مشددا على دورهم الحيوي والرئيسي في العملية التعليمية وتنشئة وتعليم الأجيال.

وقال المضف، في رسالته، إن دساتير العالم والمواثيق والعهود الدولية كفلت حق التعليم، باعتباره العنصر الأبرز في تحقيق التنمية البشرية والتطوير الاجتماعي والاقتصادي، مشيرا إلى أن التعليم عامل رئيسي لتوفير السلام للأوطان والتنمية المستدامة.

وأضاف أن اليوم العالمي للمعلم يكتسب أهمية خاصة على مستوى دول العالم، ليس باعتباره يوما للتكريم فقط، بل لإيمان المجتمع الدولي بأن التعليم هو مفتاح التنمية وأساسها، وأن دول العالم لن تحقق أهدافها التي تسعى إليها إلا من خلال التعليم، مبينا أن الرعاية السامية والمستمرة من القيادة السياسية بدعم قطاع التعليم والاهتمام بالمعلمين، تأتي للإيمان الراسخ بمكانة مربيي الأجيال ودورهم الكبير في النهوض والبناء.

من جانبها، هنأت جمعية المعلمين جموع المعلمين والمعلمات بالمناسبة، معربة عن تقديرها البالغ واعتزازها بمكانتهم بصفتهم أصحاب رسالة شبهت برسالة الأنبياء، وبصفتهم حملة راية العلم وصناع أجيال الغد ومستقبل الوطن، وأكدت دورهم الكبير في تحقيق الأهداف والطموحات المنشودة.

وقالت الجمعية، في بيان لها، «لا شك في أن الاحتفال بيوم المعلم العالمي يمثل جانبا مما يستحقه المعلم من تقدير ورعاية واهتمام، ومن تأكيد على دوره ورسالته والمسؤوليات الجسام الملقاة على عاتقه في تربية وتعليم الأجيال وتنشئتهم التنشئة الصالحة».

وأضافت: «ندعو كل الجهات المعنية، وعلى رأسها مجلس الوزراء، للنظر إلى واقع المعلم، في ظل الحاجة الماسة إلى معالجة القضايا التربوية العالقة، إلى جانب جعل التعليم ضمن أولوية الاهتمام، وتهيئة الأجواء والميزانيات المناسبة للخطط والمشاريع التربوية».

فهد الرمضان

back to top