16 فريقاً يدشنون «عربية السلة» غداً في الكويت

نشر في 04-10-2022 | 15:02
آخر تحديث 04-10-2022 | 15:02
تنطلق في الكويت غداً الأربعاء منافسات بطولة الأندية العربية الـ34 لكرة السلة للرجال التي تستمر حتى 15 أكتوبر الجاري بمشاركة 16 فريقاً عربياً منهم ثلاث فرق كويتية موزعين على أربع مجموعات وذلك بإقامة ست مباريات.

وتجري مباريات البطولة في صالتي الاتحاد الكويتي لكرة السلة بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة ونادي الكويت الرياضي.

ويتضمن اليوم الافتتاحي للبطولة مواجهة بين نادي الكويت مستضيف البطولة مع نظيره أهلي بنغازي الليبي ضمن منافسات المجموعة الأولى فيما يلعب بالمباراة الثانية الاتحاد السكندري المصري مع أهلي حلب السوري.

ويلتقي الميناء اليمني مع الأهلي المصري حامل اللقب ضمن منافسات المجموعة الثانية كما يلعب الأهلي البحريني مع نظيره السد القطري ضمن منافسات المجموعة الثالثة والتي تشهد لقاء آخر يجمع الممثل الثاني للكويت نادي كاظمة مع نظيره البشائر العماني.

ويبدأ ممثل الكويت الثالث نادي الجهراء مشواره بالبطولة بلقاء مع دجلة الجامعة العراقي ضمن مواجهات المجموعة الرابعة.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي في تصريح صحفي أهمية إقامة البطولات العربية لدورها المهم في تطوير مستويات اللاعبين العرب ما ينعكس إيجاباً على المنتخبات العربية فضلاً عن إسهامها في تعزيز روابط الإخوة والتعاون بين الأشقاء العرب.

وقال العنزي إن استضافة نادي الكويت للبطولة يُعد نجاحاً للنادي وللاتحاد ولكرة السلة الكويتية باعتبار أنها ستشهد تواجد أهم الفرق العربية في اللعبة، معرباً عن أمله في أن تقدم الأندية الكويتية الثلاث المشاركة مستويات فنية عالية تظهر التطور الملحوظ الذي شهدته كرة السلة الكويتية في السنوات الأخيرة.

وتشهد البطولة أيضاً مشاركة أندية الرياضي اللبناني والغرافة القطري ووداد بوفاريك الجزائري وبيروت اللبناني إذ ستبدأ مشوارها بعد غد الخميس علماً بأن منافسات البطولة تُقام بنظام دوري المجموعات على أن يلتقي في الدور الثاني (دور الـ16) أبطال المجموعات مع أصحاب المركز الرابع وأصحاب المركز الثاني مع نظرائهم من أصحاب المركز الثالث بالمجموعات إذ ستلعب بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

back to top