بدر العصيمي: إتمام جميع الترتيبات لاستضافة بطولة السلة العربية

نشر في 04-10-2022
آخر تحديث 04-10-2022 | 00:05
رئيس مجلس إدارة نادي الكويت بدر العصيمي
رئيس مجلس إدارة نادي الكويت بدر العصيمي
أعلن نائب رئيس مجلس إدارة نادي الكويت رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة الأندية العربية الرابعة والثلاثين لكرة السلة للرجال بدر العصيمي، إتمام جميع الترتيبات المتعلقة بالبطولة، التي يشارك فيه 16 نادياً عربياً تنطلق غداً، وتستمر حتى 15 الجاري، على صالتي اتحاد كرة السلة ونادي الكويت.

ورحب العصيمي بكل الأشقاء العرب في بلدهم الثاني، وقال: «أهلاً وسهلاً بأبطال الأندية العربية بين إخوانهم ومحبيهم، ونأمل لهم طيب الإقامة، ومشاركة إيجابية فاعلة تسهم معها بنجاح البطولة».

وأضاف: «سعينا جاهدين، بالتعاون مع الاتحاد الكويتي لكرة السلة، إلى بذل جميع الأسباب لتحقيق أقصى درجات النجاح على مختلف الصعد، ولن يكون هناك فائز وخاسر بين الأشقاء، فتجمع الشباب العربي في وطن الصداقة والسلام هو الغاية الأسمى، والجميع فائز».

وأكد العصيمي، الذي يرأس جهاز كرة السلة بنادي الكويت، جاهزية فريقه، بعد أن أنهى معسكراً تدريبياً ناجحاً في صربيا، خاض خلاله عدداً من المباريات الودية مع أفضل الفرق الصربية، وتمكَّن المدرب الألماني بيتر شومرز من الوصول إلى أفضل جاهزية ممكنة فنية وبدنية، مشيراً إلى أن تحقيق الفريق للمركز الثاني في البطولة السابقة يضعه أمام مسؤولية مضاعفة اليوم، والأمل بالمُضي قُدماً في المنافسات الصعبة المتوقعة، وصولاً إلى المباراة النهائية.

3 تعاقدات للكويت

يُذكر أن مجلس إدارة نادي الكويت، برئاسة خالد الغانم، تعاقد مع ثلاثة محترفين، لتدعيم صفوف الفريق في البطولة، هم: الهاييتي كادي لالان، والأميركي ماركس هانت، والفلسطيني ساني سكاكيني.

معسكر مصري للجهراء

من جانبه، استعد فريق الجهراء للمشاركة في البطولة، من خلال معسكر خارجي أقامه في العاصمة المصرية (القاهرة) لمدة 15 يوماً، لعب خلاله «أبناء القصر الأحمر» عدة مباريات تجريبية، أبرزها مع الزمالك بطل إفريقيا، كما أبرم الجهاز الإداري ثلاثة تعاقدات، حيث جدَّد تعاقده مع اللبناني وائل عرقجي أفضل لاعب في قارة آسيا، إضافة إلى التونسي صالح الماجري، والأميركي الونو شينمولو.

... ومعسكر بحريني لكاظمة

بدوره، استعد كاظمة، ثالث ممثلي كرة السلة الكويتية في البطولة، بإقامة معسكر خارجي في البحرين، لعب خلاله عدة مباريات ودية، إضافة إلى تعاقده مع الأميركيين ويليامز وميرفي.

بدء وصول الوفود

إلى ذلك، بدأت وفود الأندية العربية الوصول توالياً بدءاً من أمس، حيث استقبلت لجنة العلاقات العامة وفود أندية الاتحاد السكندري المصري، وأهلي بنغازي الليبي، ووداد بوفاريك الجزائري، ودجلة الجامعة العراقي، وأهلي حلب السوري، والبشائر العماني، والأهلي البحريني، والأهلي المصري، والميناء اليمني، على أن يصل اليوم وفدا ناديي بيروت اللبناني، والغرافة القطري، وقد باشرت أغلب الأندية العربية تدريباتها تحضيراً لمواجهات الغد.

جدير بالذكر، أن البطولة تقام بمشاركة 16 نادياً، وزعت على 4 مجموعات، ضمت الأولى: الكويت (المستضيف)، والاتحاد السكندري المصري، وأهلي حلب السوري، وأهلي بنغازي الليبي، فيما ضمت الثانية: الأهلي المصري (حامل اللقب)، والرياضي اللبناني، والغرافة القطري، والميناء اليمني، وجمعت الثالثة أندية: الأهلي البحريني، والبشائر العماني، وكاظمة، والسد القطري، فيما ضمت المجموعة الرابعة والأخيرة أندية: الجهراء، وبيروت اللبناني، وواد بوفاريك الجزائري، ودجلة الجامعة العراقي.

back to top