بنزيمة يهدر ركلة جزاء ويحرم الريال من استعادة الصدارة

نشر في 03-10-2022
آخر تحديث 03-10-2022 | 19:42
بنزيمة نجم ريال مدريد لحظة تسديده لركلة الجزاء
بنزيمة نجم ريال مدريد لحظة تسديده لركلة الجزاء
أوقف أوساسونا قطار انتصارات مضيفه ريال مدريد في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، بعدما فرض عليه التعادل الإيجابي 1 - 1 أمس ، في المرحلة السابعة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
أهدر المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة ركلة جزاء حاسمة مع عودته إلى المنافسات ليحرم ريال مدريد استعادة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم من غريمه برشلونة، باكتفائه بالتعادل 1-1 مع ضيفه أوساسونا أمس، ضمن منافسات المرحلة السابعة.

تقدم ريال عبر البرازيلي فينيسيوس جونيور مع نهاية الشوط الأول (42) قبل أن يعادل الضيوف في مستهل الثاني (50).

وأهدر بنزيمة العائد بعد غيابه منذ قرابة الشهر ركلة جزاء حاسمة تحصّل عليها بنفسه بعدما ارتدت محاولته من العارضة قبل عشر دقائق من النهاية (79).

وهذه المرة الأولى التي يهدر الفريق الملكي النقاط هذا الموسم بعد ستة انتصارات من أول ست مراحل، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط عن برشلونة المتصدر الفائز على ريال مايوركا السبت الماضي بهدف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، علماً أن الغريمين يلتقيان في المرحلة التاسعة على ملعب «سانتياغو برنابيو» بعد أسبوعين.

وغاب بنزيمة منذ بداية سبتمبر بسبب تعرضه لإصابة في فخذه الأيمن خلال فوز ريال مدريد على مضيفه سلتيك الاسكتلندي في دوري أبطال أوروبا، ما حرمه المشاركة في النافذة الدولية مع منتخب بلاده.

ولعب بنزيمة في المقدمة إلى جانب الثنائي البرازيلي فينيسيوس-رودريغو، فيما لعب الألماني توني كروس والفرنسي أوريليان تشواميني وداني سيبايوس في خط الوسط وغاب المخضرم لوكا مودريتش بداعي الإصابة والحارس الأساسي البلجيكي تيبو كورتوا لإصابة في عرق النسا.

ولم يشهد الشوط الأول فرصاً خطيرة، إذ كانت أولى المحاولات للضيوف عبر جون مونكايولا الذي سدد كرة قوية تصدى لها الأوكراني أندري لونين، بديل كورتوا (28)، قبل أن يحاول فينيسيوس في الجانب الآخر بعد ثوان بتسديدة سهلة جداً بين يدي الحارس سيرخيو هيريرا.

وأتيحت أول فرصة مهمة للقلعة البيضاء عندما رفع فينيسيوس كرة جميلة من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة نحو بنزيمة الذي رفع رجله عالياً وتابعها «على الطاير» جميلة مرت بجوار القائم الأيمن (37).

فينيسيوس يفتتح التسجيل

وسجل فينيسيوس هدف الافتتاح عندما رفع الكرة عن الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة لكنها خدعت الحارس عندما تابعت طريقها إلى الشباك من دون أن تلمس أحداً (42).

وسجل كيكي غارسيا هدف التعادل في الشوط الثاني برأسية جميلة إثر عرضية من أوناي غارسيا (50).

دفع أنشيلوتي سريعاً بالأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، أفضل لاعب في الدوري لشهر سبتمبر، والفرنسي إدواردو كامافينغا بدلاً من تشاوميني وسيبايوس (54) في محاولة لتنشيط الهجوم، لكن من دون جدوى، قبل أن يزج بالثنائي ماركو أسينسيو والبرازيلي إيدر ميلتاو (74).

وتحصل بنزيمة على ركلة جزاء إثر مراجعة حكم الفيديو المساعد «في أيه آر» بعد دفعة من الخلف من دافيد غارسيا، الذي طُرد من المباراة بعدما روّض الفرنسي عرضية من مواطنه كامافينغا وكان يحاول متابعتها في المرمى، لكنه نفذها ارتدت من العارضة (79).

وحاول بنزيمة التعويض لكن ألغي له هدف بعد دقيقتين بداعي التسلل إثر تمريرة من رودريغو.

ويستضيف ريال غداً شاختار دانييتسك الأوكراني ضمن الجولة الثالثة من دوري الأبطال لتعزيز صدارة المجموعة إثر فوزين افتتاحيين على لايبزيغ الألماني وسلتيك.

back to top