«فنية البلدي» تحيل موقع «المخلفات السائلة» و«المباني التاريخية» إلى الجهاز التنفيذي

لجنة الفروانية: نقل تبعية مركز «السيرة النبوية» لهيئة العناية بالقرآن الكريم

نشر في 04-10-2022
آخر تحديث 04-10-2022 | 00:00
جانب من اجتماع اللجنة الفنية
جانب من اجتماع اللجنة الفنية
حفظت «فنية البلدي» خلال اجتماعها أمس عدداً من الاقتراحات، أبرزها ما يتعلق باعتماد المخطط الهيكلي الرابع، واتفاقية الخدمات الاستشارية لتحسين أداء الطريق الدائري الرابع.
أحالت اللجنة الفنية في المجلس البلدي طلب الهيئة العامة للصناعة تخصيص موقع لإقامة محطة لمعالجة المخلفات الصناعية السائلة في منطقة صبحان الصناعية، إلى الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت؛ لإجراء دراسة عن كيفية الاستفادة من المخلفات السائلة والحاجة الفعلية للمساحة المخصصة، فضلا عن دراسة مرورية شاملة.

وأحالت اللجنة أيضا إلى الجهاز، في اجتماعها أمس، برئاسة د. حسن كمال، ملف المباني التاريخية التابعة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، من أجل مخاطبة المجلس الوطني قبل إصدار تراخيص الهدم للمباني التي مضى على بنائها أكثر من 30 عاما، وعدم إصدار تراخيص البناء الجديدة للمباني التاريخية والتراثية المسجلة لدى المجلس الوطني.

وحفظت اللجنة كلاً من الاقتراح المقدم من عضوي «البلدي» السابقين مها البغلي ومشعل الحمضان بشأن اعتماد المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت، وكتاب وزارة الداخلية بشأن الاجتماع رقم 2/ 2022 للجنة الفنية لـ «البلدي» لمناقشة الاتفاقية الاستشارية بشأن الخدمات الاستشارية لدراسة وتصميم والإشراف على تحسين أداء الطريق الدائري الرابع، فضلاً عن حفظ كتاب مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بشأن دعوة الاجتماع الثالث للجنة الفنية من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث عشر لـ «البلدي».

من جهة أخرى، وافقت لجنة الفروانية في «البلدي» برئاسة خالد مفلح المطيري على نقل تبعية موقع مركز السيرة النبوية والحديث الشريف في منطقة جنوب مبارك العبدالله الجابر، من الأمانة العامة للاوقاف إلى الهيئة العامة للعناية بطباعة القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومها، إذ إن الموقع مخصص منذ عام 2002 لأمانة الأوقاف وما زال المشروع أرضا فضاء ولم ينفذ، كما سيشمل المركز أكبر متحف في الشرق الاوسط يتحدث عن سيرة وحياة النبي محمد صلى الله عليه سلم على مساحة 25 ألف متر مربع.

كما وافقت اللجنة في اجتماعها على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص مسجد ضمن القطعة 16 في منطقة الرقعي.

محمد جاسم

back to top